Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط عند أعلى مستوياته منذ مارس بفضل التفاؤل بلقاحات والعملية الانتقالية في أمريكا

By تشرين2/نوفمبر 24, 2020 410

وصلت أسعار النفط إلى أعلى مستوياتها منذ مارس مدعومة ببدء عملية إنتقال السلطة في الولايات المتحدة وتحسن توقعات الطلب بعد سلسلة تطورات إيجابية للقاحات تقي من فيروس كورونا.  

وأعطى إنطلاق العملية الرسمية لإنتقال السلطة إلى الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن دفعة لأسواق الأسهم فيما قاد الدولار للانخفاض يوم الثلاثاء.

وفي ظل أنه في الأسابيع الأخيرة بدا مرجحاً التوصل إلى لقاحات لفيروس كورونا ويقفز الطلب على الخام في أسيا، كان شكل منحنى العقود الاجلة للنفط لافتاً أكثر من صعود بنحو 24% في أسعار خام برنت حتى الأن هذا الشهر.

فأصبح عقد أقرب استحقاق لخام القياس الدولي يتداول بسعر أعلى من الخام تسليم الشهر القادم يوم الاثنين لأول مرة منذ يونيو وهو تطور يشير إلى ضيق المعروض.  

ويدلل على ذلك قوة تعافي الطلب في أسيا التي تستقطب إمدادات من كل مكان من الولايات المتحدة إلى بحر الشمال. كما يدعم أيضا تعافي في رحلات الطيران الداخلي في الصين الطلب على وقود الطائرات، وهو المنتج النفطي الأشد تضرراً.

وأضاف خام برنت تسليم يناير 1.5% ليصل إلى 46.74 دولار للبرميل في الساعة 3:59 مساء بتوقيت القاهرة. وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تعاقدات يناير 1.5% إلى 43.70 دولار.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.