Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

صعود الذهب بعد بيانات مخيبة أوقفت قطار المكاسب بوول ستريت

By تشرين2/نوفمبر 25, 2020 428

إستعاد الذهب زخمه يوم الأربعاء بعد انخفاض حاد صوب مستوى 1800 دولار في الجلسات السابقة حيث بددت زيادة مفاجئة في طلبات إعانة البطالة الأمريكية بعض التفاؤل في بورصة وول ستريت حيال لقاحات لكوفيد-19.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.3% إلى 1812.66 دولار للأونصة في الساعة 1515 بتوقيت جرينتش بعد تسجيله أدنى مستوى له منذ 17 يوليو عند 1800.01 دولار يوم الثلاثاء. وزادت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 0.4% إلى 1811.00 دولار.

وفتحت مؤشرات وول ستريت دون تغيير يذكر وسط دلائل على تباطؤ في تعافي سوق العمل، وذلك بعد بلوغها مستويات قياسية مرتفعة في جلسات سابقة إذ عززت تطوات مشجعة حول لقاحات لكوفيد-19 وانتقال سلس للسلطة في الولايات المتحدة المراهنات على وتيرة أسرع من التعافي الاقتصادي.

وقال جيم وايكوف كبير محللي كيتكو ميالتز أن بيانات طلبات إعانة البطالة تدعم الذهب "على فكرة أنه لازلنا بصدد فترة مظلمة جدا قبل أن نتجاوز الوباء".

وأدى أيضا ضعف الدولار إلى جعل الذهب أرخص على حائزي العملات الأخرى.

وقال بارت ميليك، رئيس استراتجية تداول السلع في تي.دي سيكيورتيز، أن انخفاض الدولار "بجانب الدعم الفني (للذهب قرب 1800 دولار) أقنع بعض المستثمرين بالتوقف عن البيع والدخول في مراكز شراء جديدة".

وتابع ميليك "الأشهر الستة المقبلة ستكون صعبة جدا، سنشهد معدل نمو أقل بكثير من المتوسط وسيتعين على الحكومات والبنوك المركزية تعزيز برامج التحفيز لضمان ألا تتحول الموجة الثانية من كورونا إلى فترة يطول أمدها من سوء الأداء الاقتصادي".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.