Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

نشاط التصنيع الأمريكي يتراجع من أعلى مستوى في عامين والتوظيف يتباطأ

By كانون1/ديسمبر 01, 2020 382

نما نشاط قطاع الصناعات التحويلية الأمريكي بوتيرة أبطأ من المتوقع في نوفمبر متراجعا من أقوى قراءة منذ عامين في الشهر الأسبق إذ تراجعت الطلبيات والتوظيف والإنتاج.

وبحسب بيانات من معهد إدارة التوريد، انخفض مؤشر نشاط المصانع 1.8 نقطة إلى 57.5 نقطة. وأظهرت البيانات، التي هي أقل طفيفا من متوسط تقديرات الخبراء الاقتصاديين، أن النشاط يبقى أعلى بكثير من مستوى الخمسين نقطة الفاصل بين النمو والإنكماش. وأعلنت 16 صناعة تحويلية من إجمالي 18 نمواً في نوفمبر، بحسب ما ذكره المعهد في بيان.

وحتى رغم بعض الزخم المفقود، يبلغ مؤشر التصنيع  ثاني أقوى قراءة في العامين الماضيين وأعلى بكثير من مستويات ما قبل الوباء. ويستمر الطلب المطرد ونقص المعروض في دعم نمو الإنتاج رغم استمرار عدم اليقين وتعطلات سلاسل الإمداد بفعل جائحة كورونا.

وستخضع هذه الصلابة للاختبار إذ تقفز حالات الإصابة بالفيروس مع دخول موسم الأعياد وتشدد مدن وولايات كثيرة القيود للمساعدة في كبح إنتشار المرض. وكان حذر جيروم باويل رئيس الاحتياطي الفيدرالي المشرعين في شهادة صدرت يوم الاثنين من أن ارتفاع حالات الإصابة ربما يكون تحديا لبضعة أشهر رغم التقدم حيال لقاحات.

وتباطئت أربعة مؤشرات فرعية من أصل خمسة لمقياس نشاط المصانع، على رأسهم مؤشر التوظيف، الذي هبط 4.8 نقطة إلى 48.4 نقطة—وهي عودة إلى إنكماش يشير إلى ضعف محتمل في سوق العمل قبل تقرير الوظائف الأمريكي يوم الجمعة.  

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.