Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

وول ستريت تكتسي باللون الأخضر في طريقها نحو مستويات قياسية جديدة

By كانون1/ديسمبر 01, 2020 387

حققت الأسهم الأمريكية مكاسب في أوائل التعاملات يوم الثلاثاء مما يشير إلى احتمال أن تسجل المؤشرات الرئيسية مستويات قياسية جديدة.

وارتفع مؤشر ستاندرد اند بورز 500 بنسبة 1% إلى 3658 نقطة ماحياً خسائر طفيفة مُني بها يوم الاثنين ومواصلا موجة صعود خلال نوفمبر. وأنهى مؤشر ستاندرد اند بورز 500 عند أعلى مستوى إغلاق على الإطلاق الاسبوع الماضي، وهي المرة ال26 هذا العام التي فيها يختتم تعاملات جلسة عند مستوى قياسي.

وارتفع مؤشر داو جونز الصناعي 260 نقطة بينما أضاف مؤشر ناسدك المجمع 0.6%.

ولاقت معنويات المستثمرين دعماً في الأسابيع الأخيرة من تطوير لقاحات لكوفيد-19، الذي قد يحد من معدلات الإصابة ويسمح بعودة النشاط الاجتماعي ونشاط الشركات إلى مستويات ما قبل الوباء.  

وقال إريك بارثالون، رئيس قسم بحوث أسواق المال لدى أليانز، "معنويات السوق متفائلة". "في الوقت الحالي، تقتنع الأسواق بأنباء عن أن لقاحات سيتم توزيعها في موعد أقرب من المتوقع".

ويولي صانعو سياسة مثل رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باويل اهتماما أكبر بعقبات محتملة أمام التوزيع واسع النطاق للقاحات، وتحديات أخرى قبل أن يعود الاقتصاد إلى طبيعته.

وقال باويل، في شهادة معدة للإلقاء في جلسة إستماع بالكونجرس يوم الثلاثاء، أن إجراءات الفيدرالي لدعم أسواق الائتمان في الربيع الماضي أتاحت حوالي تريليوني دولار لدعم الشركات والمدن والولايات. ومن المقرر أن يدلي باويل بشهادة أمام الكونجرس في الساعة 5:00 مساءً بتوقيت القاهرة. ومن المرجح أن يترقب المستثمرون أي تلميحات جديدة بشأن وتيرة وقوة تعافي الاقتصاد عندما يتلقى أسئلة من المشرعين.

ومن المنتظر أن يدلي أيضا ستيفن منوتشن وزير الخزانة بشهادة.

وقبل فتح السوق، ارتفعت أسهم تسلا أكثر من 5% بعد أن أعلنت "اس اند بي داو جونز انديسيس" أنها ستضيف الوزن الكامل لشركة تصنيع السيارات الكهربائية إلى مؤشر ستاندرد اند بورز 500 دفعة واحدة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.