Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يزداد بريقاً بفضل أمال التحفيز وضعف الدولار

By كانون1/ديسمبر 07, 2020 412

ارتفع الذهب أكثر من واحد بالمئة إلى أعلى مستوى في أسبوعين يوم الاثنين في ظل توقعات بتحفيز مالي جديد في الولايات المتحدة وضعف الدولار.

وارتفعت الأسعار الفورية للذهب 1.3% إلى 1861.26 دولار للأونصة في الساعة 1516 بتوقيت جرينتش بعد صعودها إلى أعلى مستوى منذ 23 نوفمبر عند 1863.26 دولار في تعاملات سابقة. وزادت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 1.4% إلى 1865.80 دولار.

وقال جيم وايكوف كبير المحللين لدى كيتكو ميتالز "خطة التحفيز ساعدت في استقرار سوق الذهب لأن ضخ مزيد من السيولة في النظام المالي يثير شبح التضخم".

ومع تزايد الضغط على الكونجرس الأمريكي لمساعدة الأفراد والشركات الأشد تضرراً من جراء الجائحة، إكتسب محادثات تهدف إلى تقديم مساعدات زخماً وعكف المشرعون على وضع اللمسات الأخيرة على مشروع قانون جديد ب908 مليار دولار.

وفيما يساعد الذهب أيضا، استقر مؤشر الدولار قرب أدنى مستوى في عامين ونصف.

وتعافى الذهب بأكثر من 5% منذ انخفاضه إلى أدنى مستوى في خمسة أشهر يوم 30 نوفمبر، مع تسجيل المعدن أيضا في نوفمبر أسوأ أداء شهري للمعدن منذ أربع سنوات، تحت ضغط من الأمال بتعاف اقتصادي يقوده اللقاحات.

وعلى الصعيد الفني، قال محللون أن إختراق مستوى 1850 دولار، الذي جرت الإشارة إليه كمستوى مقاومة مهم، ينبيء بمزيد من المكاسب للذهب.

وتحرر المعدن أيضا من ضغوط في وقت سابق من الجلسة بفعل خطة بريطانيا أن تصبح أول دولة توزع لقاح فايزر وبيوتيك لكوفيد-19 هذا الأسبوع.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.