Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يصعد في ظل ترقب الفيدرالي وبعد الكشف عن تحفيز أمريكي محتمل

By كانون1/ديسمبر 15, 2020 566

صعد الذهب يوم الثلاثاء بعد الكشف عن حزمة إنفاق أمريكية جديدة محتملة ومع ترقب المتعاملين أيضا إرشادات جديدة  بشأن السياسة النقدية من الاحتياطي الفيدرالي في اجتماعه الأخير هذا العام.

وقدمت مجموعة مشرعين من كلا الحزبين الديمقراطي والجمهوري تفاصيل حزمة مساعدات لمتضرري فيروس كورونا بقيمة 908 مليار دولار، مقسمة على جزئين اعترافاُ بخلافات عميقة حول تقديم مساعدات للولايات وحماية الشركات من دعاوي قضائية من موظفيها بسبب كوفيد-19. وبعد أن أكد الأن المجمع الانتخابي الأمريكي فوز جو بايدن بالرئاسة، يحتاج قادة الكونجرس إلى إيجاد سبيل لتمرير جزء من الحزمة أو الجزئين معاً عبر مجلسي النواب والشيوخ قبل ان تنتهي أخر بنود حزمة تحفيز سابقة في نهاية العام.

وطغى على الذهب في الأسابيع الأخيرة التطورات بشأن لقاحات ومحادثات تحفيز طال أمدها في الولايات المتحدة، لتتجه الأسعار نحو تسجيل أول خسارة فصلية منذ 2018. ومع ذلك، ربما يلقى المعدن بعض الدعم بعد أن يجتمع الاحتياطي الفيدرالي يومي الثلاثاء والأربعاء، مع توقع الأسواق إرشادات جديدة بشأن مشتريات السندات. وبالإضافة لذلك، قد يلقى المعدن دفعة أيضا من قيود جديدة لمكافحة فيروس كورونا جرى الإعلان عنها في اقتصادات رئيسية من بينها ألمانيا وبريطانيا.

وقال إدوارد مويا، كبير محللي السوق في شركة أواندا كورب، "الذهب يبدو مهدداً مرة أخرى لكن من المتوقع أن ينقذه الفيدرالي مجدداً". "الاثار الاقتصادية ستجعل دون شك من الأسهل على الفيدرالي مواصلة تقديم مزيد من التيسير النقدي وهذا ربما يجعل متعاملين كثيرين يعاودون الإقبال على المعدن".

وارتفعت الأسعار الفورية للذهب 1.5% إلى 1853.93 دولار للأونصة في الساعة 3:53 مساءً بتوقيت القاهرة بعد نزولها 0.7% يوم الاثنين. وربح المعدن النفيس أكثر من 22% هذا العام بعد تسجيله مستوى قياسي في أغسطس. وارتفعت الفضة 2.7%، فيما صعد أيضا البلاتين والبلاديوم.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.