Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الأسهم الأمريكية ترتفع في مستهل التعاملات

By كانون1/ديسمبر 30, 2020 381

ارتفعت الأسهم الأمريكية في أوائل تعاملات يوم الأربعاء مما يشير إلى ان المؤشرات الرئيسية قد تمحو خسائر طفيفة مُنيت بها بالأمس وتواصل موجة صعودها في الاونة الأخيرة.

وصعد مؤشر ستاندرد اند بورز 500 بنسبة 0.3%، بينما زاد مؤشر ناسدك المجمع 0.4% وأضاف مؤشر داو جونز الصناعي 98 نقطة أو 0.3%. وكانت إختتمت مؤشرات الأسهم الأمريكية يوم الثلاثاء على تراجعات طفيفة بعد أن رفض زعيم الاغلبية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل مسعى لإجراء تصويت بدون مناقشة على إرسال شيكات تحفيز أكبر لأمريكيين كثيرين.

وقد تسللت الأسهم لأعلى هذا الشهر، رغم أن الزخم الذي قاد صعود الأسواق طوال نوفمبر إنحسر في ظل تقييم المستثمرين إشارات متضاربة بشأن توقعات الاقتصاد. ومع ذلك، أنهى مؤشر ستاندرد اند بورز 500 تعاملات جلسة يوم الثلاثاء عند ثاني أعلى مستوى إغلاق في تاريخه.

وساعد توزيع لقاحات لفيروس كورونا وتمرير حزمة تحفيز مالي جديدة بقيمة 900 مليار دولار في دعم معنويات السوق في الأسابيع النهائية لهذا العام. لكن حد بعض الشيء من هذا التفاؤل المستويات المرتفعة لإصابات كوفيد-19 وظهور سلالة سريعة الإنتشار للفيروس وبيانات اقتصادية  تظهر تباطؤ وتيرة التعافي وخلاف في واشنطن حول حجم شيكات التحفيز.

وعادة ما تكون أحجام التداول ضعيفة في الأسبوع الأخير من ديسمبر حيث يبتعد المستثمرون عن التداول خلال فترة أعياد نهاية العام. ومن الممكن أن تبالغ السيولة المنخفضة في تحركات السوق أو تؤدي إلى جلسات تداول متقلبة.

وأعلنت ولاية كولورادو يوم الثلاثاء أول حالة إصابة في الولايات المتحدة بسلالة سريعة الإنتشار لكوفيد-19  رُصدت لأول مرة في بريطانيا وأدت إلى إجراءات عزل عام واسعة النطاق وقيود سفر هناك. وقالت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها أنها تتوقع أن تكون هناك حالات إصابة إضافية بهذه السلالة في الأيام المقبلة، بينما أكدت على أنه من الطبيعي أن تتغير الفيروسات من خلال تحورات.

ووافقت بريطانيا يوم الاربعاء على إستخدام لقاح لفيروس كورونا طورته أسترازنيكا وجامعة أوكسفورد. وهذا اللقاح هو ثالث لقاح من تطوير الغرب يحصل على موافقة الاستخدام الطاريء هذا الشهر ويأتي في وقت تتزايد فيه حالات الإصابة بحدة في الولايات المتحدة وأوروبا.

وتخطت حالات الإصابة الأمريكية الجديدة بفيروس كورونا 247 ألف يوم الثلاثاء، وهو ثاني أعلى إحصاء يومي منذ أن بدأت الجائحة، بينما سجل عدد المرضى في المستشفيات بسبب كوفيد-19 مستوى قياسياً جديداً.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.