Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أسهم الأسواق الناشئة تسجل مستوى قياسياً مرتفعاً لأول مرة منذ 2007

By يناير 08, 2021 419

سجلت أسهم الأسواق الناشئة مستوى قياسياً مرتفعاً لأول مرة منذ نوفمبر 2007 يوم الجمعة حيث أن مزيجاً من التفاؤل بالتعافي الاقتصادي في فترة ما بعد كوفيد-19 وتحفيز ضخم على مستوى العالم وضعف الدولار عزز ثقة المستثمرين.

وبلغ مؤشر ام.اس.سي.آي لأسهم الأسواق الناشئة، الذي يغطي نحو 1400 شركة عبر 27 سوق ناشئة، مستوى قياسياً جديداً إذ تخطى 1345 نقطة، وهي علامة فارقة وصلت بالمكاسب منذ أدنى مستويات تسجلت في مارس إلى حوالي 80%.

وأقبل المستثمرون مجدداً على أصول الأسواق الناشئة في الأشهر الأخيرة، مع تدفقات شهرية قياسية في نوفمبر، بعد نزوح قياسي لرؤوس الأموال في مارس عندما عصفت الجائحة بالاقتصادات على مستوى العالم ونالت من معنويات المخاطرة.

ويؤدي ضعف الدولار إلى زيادة إيرادات شركات الأسواق الناشئة بالقيمة الدولارية ويجعل مدفوعات الدين المقومة بالعملة الأجنبية أسهل.

وإكتسبت الأسواق الناشئة زخماً أيضا هذا الأسبوع بعد أن إعتمد الكونجرس الأمريكي فوز جو بايدن بانتخابات الرئاسة. وهذا أعطى المستثمرين أملاً بأن تؤدي حكومة خاضعة للديمقراطيين إلى إنفاق مكثف مما يدعم الشهية تجاه الأصول التي تنطوي على مخاطر.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.