Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

تعافي الدولار يقود الاسترليني دون 1.35 دولار

By يناير 11, 2021 457

كان الاسترليني من بين الأصول التي تضررت من تعافي الدولار يوم الاثنين لينزل عن 1.35 دولار لأول مرة في 2021، فيما يقيم المستثمرون احتمال تبني بنك انجلترا أسعار فائدة بالسالب.

وينخفض الاسترليني مقابل الدولار واليورو هذا الشهر بعد أن طغت إجراءات أكثر صرامة لمكافحة إنتشار سلالة جديدة لفيروس كورونا على اتفاق البريكست المبرم في ديسمبر.

وقال كبير المسؤولين الطبيين في بريطانيا أن الأسابيع القليلة القادمة من الجائحة ستكون الأسوأ حتى الأن، وصرح ريشي سوناك وزير المالية أن الاقتصاد سيزداد سوءاً قبل أن يتحسن.

وأعطى ارتفاع عوائد السندات الأمريكية والتوقعات بتحفيز مالي إضافي دفعة للدولار يوم الاثنين مما قاد الاسترليني للانخفاض دون 1.35 دولار لأول مرة منذ 30 ديسمبر.

وفي الساعة 1624 بتوقيت جرينتش، انخفض الاسترليني 0.6% خلال الجلسة إلى 1.3481 دولار لكن إستقر مقابل اليورو عند 90.14 بنس.

وقالت سيلفانا تينيرو المسؤولة ببنك انجلترا أن تخفيض أسعار الفائدة دون الصفر قد يدعم الاقتصاد أكثر من توسيع مشتريات الأصول، لكن أضافت أنها لم تقرر ما إذا كان الأن هو الوقت المناسب لذلك.

ويسعر المشاركون في السوق تخفيض أسعار الفائدة البريطانية دون الصفر في مايو، وهو موعد أقرب ثلاثة أشهر عن المتوقع في نهاية ديسمبر، مباشرة بعد إبرام الاتفاق التجاري لفترة ما بعد البريكست.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.