Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاسهم الأمريكية تفتح على مكاسب طفيفة وعوائد السندات تواصل صعودها

By يناير 12, 2021 342

فتحت الأسهم الأمريكية على ارتفاع طفيف بعد أن تعثرت الأسواق في مستهل الأسبوع. فيما ترتفع عوائد سندات الخزانة الأمريكية لجلسة التداول السابعة.

وصعد مؤشرا ستاندرد اند بورز 500 وداو جونز الصناعي حوالي 0.1% لكل منهما. وزاد مؤشر ناسدك المجمع 0.3%.

ويتوقع مستثمرون على نطاق واسع أن تصعد الأسهم هذا العام إذ يساعد توزيع لقاحات وإنفاق حكومي جديد في تعافي الاقتصاد من الاضطرابات الناجمة عن جائحة كورونا. ورغم ذلك، يستعد البعض لتقلبات في الأشهر المقبلة وسط مخاطر تنتج عن ارتفاع التقييمات في أجزاء من سوق الأسهم ومعدلات لا تزال مرتفعة لإصابات فيروس كورونا وضبابية سياسية بعد إعتداء الاسبوع الماضي على مبنى الكابيتول.

وفي الايام المقبلة، سيدقق مديرو الأموال في نتائج الأعمال الفصلية مع إنطلاق موسم أرباح الشركات الأمريكية. ومن المقرر أن تعلن الشركة العقارية KB Home نتائجها بعد إغلاق السوق.

وفي واشنطن، يتجه الكونجرس نحو مواجهة جديدة مع الرئيس ترامب. وقال الديمقراطيون بمجلس النواب أنهم يخططون للتصويت على مساءلته يوم الأربعاء حول إتهامات أنه حرض أنصاره على إقتحام الكابيتول الأمريكي.

فيما لا تزال تؤدي التوقعات بارتفاع الإنفاق الحكومي والمزيد من طروحات السندات إلى موجة بيع في السندات الحكومية الأمريكية مما دفع العائد على سندات الخزانة لأجل عشر سنوات إلى 1.169% من 1.131% يوم الاثنين. وبذلك تتجه عوائد السندات نحو الارتفاع للجلسة السابعة على التوالي.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.