Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

توصية ماسك بإستخدام تطبيق "سيجنال" تؤدي إلى طفرة في شركة أخرى بالخطأ

By يناير 11, 2021 490

تحولت توصية من كلمتين للملياردير إيلون ماسك بإستخدام تطبيق عبر الإنترنت إلى صعود هائل بالخطأ في أسهم شركة أجهزة طبية بالغة الصغر.

كتب المدير التنفيذي لتسلا على تويتر يوم السابع من يناير "إستخدموا سيجنال" في إشارة واضحة إلى تطبيق خدمة التراسل المشفر. وبنهاية اليوم، كانت قد قفزت أسهم سيجنال أدفنس بأكثر من ستة أضعاف. وكان هذا كافياً لصعود سيجنال أدفنس بأكثر من 5,100% في ثلاثة أيام تداول مما يعطيها تقييماً سوقياً ب390 مليون دولار.

ورغم الأنباء عن هذا الإلتباس يوم الجمعة، واصل السهم صعوده. وقفزت أسهم الشركة التي مقرها روشارون بولاية تكساس 885% يوم الاثنين قبل أن تقلص المكاسب.

وقال د. كريس هايميل، المدير التنفيذي للشركة، يوم الاثنين "نوصي بقوة المتعاملين أن يقوموا بدراستهم النافية للجهالة ويستثمرون دائماً بعناية". وأضاف أن سيجنال أدفنس ليس لها ارتباط بماسك أو تطبيق سيجنال.   

ولم تقدم سيجنال أدفنس تقريراً سنوياً للجنة الأوراق المالية والبورصات منذ 2019. ولم تحقق الشركة أرباحاً من 2014 إلى 2016، بحسب ما جاء في الإخطار.

ويعد سوء التفاهم أحدث مثال على اختلاط الأمر بشأن رموز الشركات المتدولة. فكانت أسفرت شعبية شركة زووم لاتصالات الفيديو في السنوات الأخيرة عن طفرات وجيزة في أسهم زوم تكنولوجيز بعد أن ظن المتعاملون بالخطأ أن رمز الأخيرة ZOOM يخص شركة عقد المؤتمرات بالفيديو. وبعدها غيرت شركة زووم تكنولوجيز، وهي شركة مصنعة لمكونات الهواتف المحمولة مقرها بكين، رمزها إلى ZTNO.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.