Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أسهم تويتر في سقوط حر بعد حظر حساب ترامب

By يناير 11, 2021 523

خسرت تويتر حوالي 5 مليار دولار من قيمتها السوقية يوم الاثنين بعد قرارها تعليق حساب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي يحظى بمتابعة واسعة بشكل دائم مما أثار قلقاً لدى المستثمرين بشأن قواعد تنظيمية في المستقبل لشبكات التواصل الاجتماعي.

وأعلنت تويتر يوم الجمعة أن تعليق حساب ترامب، الذي لديه 88 مليون متابعاً، يرجع إلى خطر تأجيج أعمال عنف أكثر بعد إقتحام مبنى الكابيتول الامريكي الاسبوع الماضي.

لكن أثار القرار انتقادات من بعض الجمهوريين لمنع الرئيس من ممارسة حرية الرأي والتعبير، وقال تيري بريتون مفوض الاتحاد الأوروبي أن أحداث الاسبوع الماضي تنذر على الأرجح بعهد جديد من سيطرة أكبر للجهات الرسمية.

وهذا أثار قلق المستثمرين في أسواق المال، الذين يشعرون بالقلق من أن تويتر ستصبح أكثر عرضة لأي مساعي بشأن جهود التنظيم مقارنة بمنافسيها الأكبر فيسبوك أو ألفابيت المالكة لليوتيوب.

وأصدرت منصات تواصل اجتماعي أخرى من بينها فيسبوك حظراً مماثلاً على ترامب، لكن الانخفاض بنسبة 12% في أسهم شركة تويتر كان أشد حدة من انخفاض أي من نظرائها.

وذكرت وسائل إعلام أمريكية أيضا أن شرطة سان فرانسيسكو تستعد لمظاهرة احتجاجية محتملة من أنصار ترامب خارج مقر تويتر يوم الاثنين.

وكان قرار يوم الجمعة، الذي صاحبه تعليق حسابات بعض أنصار ترامب، أول مرة فيها يقوم تويتر بحظر رئيس الدولة، وندد المشرعون الجمهوريون بالقرار كمحاولة لتكميم الأصوات المحافظة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.