Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يرتفع أكثر من 1% مع تحول التركيز إلى إدارة بايدن وبعد تعليقات يلين

By يناير 20, 2021 421

ارتفع الذهب أكثر من 1% يوم الأربعاء قبل تنصيب الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، مواصلاً مكاسبه بعد أن عززت مرشحته لشغب منصب وزير الخزانة، جانيت يلين، المراهنات على حزمة تحفيز جديدة لمكافحة تداعيات جائحة كورونا.

وزاد الذهب في المعاملات الفورية 1.3% إلى 1863.48 دولار للأونصة في الساعة 1516 بتوقيت جرينتش، بعد صعوده في تعاملات سابقة إلى أعلى مستوى منذ أكثر من أسبوع. وزادت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 1.2% إلى 1862.90 دولار.

وقال بوب هابيركورن، كبير محليي السوق لدى ار.جه.أو فيوتشرز، "لديك يوم مهم في الولايات المتحدة...المتعاملون يتطلعون إلى خطاب بايدن، فيما تبقي تعليقات يلين المعادن مرتفعة".

وقالت يلين يوم الثلاثاء أن المساعدات لمتضرري الجائحة سيكون لها أولوية على زيادة الضرائب، مضيفة أن مزايا حزمة المساعدات تطغى على ارتفاع عبء الدين. ويعتبر الذهب وسيلة تحوط من التضخم، الذي قد ينتج عن إجراءات التحفيز واسعة النطاق.

وسيؤدي بايدن القسم كالرئيس السادس والأربعين للولايات المتحدة يوم الأربعاء مع تركيز المستثمرين على مقترحه لحزمة تحفيز بقيمة 1.9 تريليون دولار ووتيرة توزيع لقاحات لكوفيد-19.

وينظر أيضا للذهب كملاذ أمن من أي مظاهر عدم يقين اقتصادي أو سياسي.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.