Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الفضة تواصل قطار المكاسب مع استمرار هوس المستثمرين الأفراد

By يناير 29, 2021 1151

قفزت الفضة أكثر من 4% يوم الجمعة بعد زيادة بلغت حوالي 5% يوم الخميس في أعقاب رسائل على موقع التواصل الاجتماعي "ريدت" Reddit تحث المستثمرين الأفراد على الإقبال على السوق في محاولة لدفع الأسعار لأعلى.

ولاقت المعادن النفيسة من بينها الذهب دعماً أيضا من تراجع في الأسهم إذ تستمر المعركة بين صناديق التحوط والمستثمرين الأفراد حول التقييمات فيما تكافح الدول الأوروبية لتأمين إمدادات من لقاحات لكوفيد-19.  

وقفزت الفضة 7% يوم الخميس بعد أن انتشرت دعوات على موقع "ريدت" للأفراد بشراء أسهم شركات تعدين الفضة والإقبال بشكل محموم على غرار ما حدث مع سهم "جيم ستوب" على صندوق أي شيرز سيلفر ترست، الصندوق المتداول في البورصة المدعوم بالمعدن النفيس.

وقفزت بعض أسهم شركات التعدين وارتفعت بحدة التداولات في صندوق اي شيرز سيلفر ترست، بينما غطى بعض المتعاملين في الفضة مراكز بيع لتفادي خسائر نتيجة ارتفاع الأسعار.  

وقد يؤدي استمرار الشراء في الصناديق المتداولة المدعومة بالفضة إلى ارتفاع أسعار المعدن بجعل المشغلين لهذه الصناديق يشترون مزيداً من المعدن لدعم أسهمها، لكن يعتقد أغلب المحللين أن القفزة في طلب الأفراد لن يكون له تاثيراً يذكر على المدى الطويل.

وبحلول الساعة 1309 بتوقيت جرينتش، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 3.9% إلى 27.39 دولار للأونصة وصعدت 8% هذا الأسبوع، في أكبر مكسب أسبوعي منذ أوائل نوفمبر.

وفي نفس الأثناء، ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 1.4% إلى 1865.20 دولار للأونصة. وزادت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 1.6% إلى 1867.40 دولار.

لكن ينخفض الذهب حوالي 1.5% حتى الأن هذا الشهر في طريقه نحو أسوأ أداء لشهر يناير منذ 2011، بفعل صمود الدولار.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.