Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يستقر مع تعثر الدولار وبصدد أول مكسب أسبوعي في 3 أسابيع

By فبراير 12, 2021 515

عوض الذهب خسائر مُني بها في تعاملات سابقة ليتداول دون تغيير يذكر خلال جلسة يوم الجمعة حيث تراجع الدولار من أعلى مستويات الجلسة، بينما يتجه البلاتين نحو أكبر مكسب أسبوعي منذ مارس 2020 على توقعات بإنتعاش الطلب على قطاع السيارات.

وزاد الذهب  0.1% إلى 1826.41 دولار للأونصة في الساعة 1604 بتوقيت جرينتش، مبتعداً عن أدنى مستويات الجلسة 1809.70 دولار. وارتفعت أيضا العقود الاجلة الأمريكية للذهب 0.1% إلى 1828.30 دولار.

وقالت سوكي كوبر المحللة لدى بنك ستاندرد تشارترد ان الخلفية الاقتصادية تبقى داعمة، مع التوقعات بإستئناف أسعار الذهب اتجاهها الصعودي في الأسابيع المقبلة في ضوء توقعاتنا بأن يضعف الدولار بشكل أكبر بالتوازي مع بقاء العوائد الحقيقية منخفضة أو سلبية".

وبينما انخفض الذهب في معاملات سابقة بسبب تعافي الدولار، "يبقى تركيز السوق على حجم وتوقيت التحفيز المالي الأمريكي وتوقعات التضخم وتقدم توزيع اللقاحات" حسبما أضافت.

وقلص الدولار مكاسبه بعد ارتداد صعودي في البداية، ويتجه نحو أكبر خسارة أسبوعية منذ ثمانية أسابيع.

فيما يتجه الذهب نحو أول مكسب أسبوعي منذ ثلاثة أسابيع، بدعم من التوقعات بحزمة مساعدات  أمريكية لمتضرري فيروس كورونا بقيمة 1.9 تريليون دولار، في ضوء مكانته كوسيلة تحوط من التضخم الذي قد ينتج عن التحفيز واسع النطاق.

وارتفع البلاتين في المعاملات الفورية 0.7% إلى 1243.49 دولار للأونصة بعد أن قفز إلى 1268.88 دولار يوم الخميس، في سبيله نحو مكسب أسبوعي يزيد على 10%. وربح البلاديوم 1.1% إلى 2368.91 دولار.

وتستخدم شركات تصنيع السيارات المعدنين في أجهزة تنقية عوادم السيارات.

هذا وارتفعت الفضة 1.5% إلى 27.34 دولار للأونصة. وشهدت الفضة اهتماماً جديداً بعد قفزة وجيزة في الأسعار الفورية نتجت عن حمى تداولات للأفراد الاسبوع الماضي. ويراهن المحللون أيضا على مكاسب إضافية للمعدن الأبيض هذا العام بفضل الطلب الصناعي.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.