Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاسترليني يسجل أعلى مستوياته مقابل اليورو منذ مارس 2020

By فبراير 18, 2021 454

ارتفع الاسترليني مقابل اليورو والدولار يوم الخميس ليصل إلى أعلى مستوياته منذ نحو عام مقابل العملة الموحدة، وسط توقعات بتعاف اقتصادي أسرع في بريطانيا بفضل حملة تطعيم ناجحة ضد كوفيد-19.

وصعد الاسترليني 0.3% مقابل اليورو إلى 86.61 بنس في الساعة 1542 بتوقيت جرينتش، غير بعيد عن أعلى مستوياته منذ الخامس من مارس 2020 عند 86.42 بنس الذي لامسه في تعاملات سابقة.

وترتفع العملة البريطانية أكثر من 2% أمام اليورو في فبراير إذ أن الوتيرة السريعة لبرنامج التطعيم ضد كوفيد-19 في المملكة المتحدة عززت التوقعات بأن اقتصادها سيتعافى أسرع من نظرائه الأوروبيين.

ومقابل الدولار، قفز الاسترليني هذا الأسبوع فوق 1.39 دولار للمرة الأولى منذ أبريل 2018. وارتفع 0.6% يوم الخميس إلى 1.3948 دولار.

وأعلنت بريطانيا هذا الأسبوع أنها طعمت 15.6 مليون شخصاً بأول جرعة ضد كوفيد-19 حتى الأن، في أسرع وتيرة تطعيم من حيث عدد السكان لأي دولة.  

وقال نيل جونز، رئيس مبيعات العملات في ميزهو بنك، أن الاسترليني يستفيد من واقع أن سوق العملة تنظر بالفعل إلى "عالم ما بعد كوفيد".

"ويستفيد الاسترليني من مكانته كعملة دولة رائدة في جهود التطعيم والتوقعات بتعافي اقتصادي أسرع".

ويخطط رئيس الوزراء بوريس جونسون لتخارج من ثالث إغلاق على مستوى البلا، الذي بدأ يوم الخامس من يناير، مع إستئناف الاقتصاد المتضرر نشاطه تدريجياً على مدى الأشهر الخمسة القادمة.

وفيما يضاف لتحسن المعنويات، قال الاتحاد الأوروبي أنه يتوقع علاقات "مستقرة ومتوازنة" مع القطاع المالي لبريطانيا بمجرد الاتفاق على بعض القواعد الأساسية للتعاون الشهر القادم.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.