Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

البتكوين تقفز فوق 53 ألف دولار مع دفاع "ماسك" عن العملة الرقمية

By فبراير 19, 2021 472

دافع الملياردير إيلون ماسك على تويتر عن استثمار شركته تسلا 1.5 مليار دولار في البتكوين، قائلاً أن شراء العملة الرقمية خطوة أقل غباء من حيازة الأموال النقدية.

وقال ماسك "عندما تقدم عملة ورقية فائدة حقيقية بالسالب، فقط الأحمق من لا ينظر إلى شيء أخر"، في إشارة إلى العوائد دون الصفر على الأموال النقدية نتيجة للديون سالبة العائد.  ودفعت التعليقات البتكوين إلى مستوى قياسي جديد يوم الجمعة، مع صعود الأسعار فوق 53 ألف دولار.

وتلخص تعليقات ماسك إلى حد ما واحدة من أكبر القضايا التي تواجه الأسواق هذا العام. فمع ضخ كميات طائلة من الأموال في النظام المالي من الحكومات التي تكافح جائحة فيروس كورونا، ينتاب المستثمرون قلقاً متزايداً بشأن التضخم ويبحثون عن أصول بديلة لاستثمار أموالهم فيها.

وكتب ماسك "إمتلاك بعض البتكوين، الذي هو ببساطة شكل من السيولة  أقل غباء من الأموال النقدية، يعد مغامرة لشركة مدرجة على مؤشر ستاندرد اند بورز 500"، مضيفاً أن قرار تسلا شراء البتكوين لا يعكس بشكل مباشر رأيه.

وارتفعت البتكوين 2.4% إلى 53.263 دولار في الساعة 4:55 مساءً بتوقيت القاهرة يوم الجمعة. وقفزت الأسعار هذا الأسبوع فقط حوالي 10%.

وهذا العام، غرد الملياردير بشأن مواضيع تتعلق بالعملات الرقمية بشكل متكرر، مع تسبب منشوراته المتداولة ونكاته بشأن البتكوين ونظيرتها الدوجيكوين—العملة الرقمية الهزلية التي أطلقت كمزحة في الأساس—في تحريك الأسواق في أغلب المرات.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.