Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الأسهم الأمريكية تهبط في ظل قفزة في عوائد السندات

By فبراير 24, 2021 339

هبطت الأسهم الأمريكية إذ أن قفزة في عوائد السندات الحكومية نالت من جاذبية الأسهم رغم تعهد الاحتياطي الفيدرالي بدعم النمو الاقتصادي.

وقادت شركات الاتصالات التراجعات على مؤشر ستاندرد اند بورز 500. وتفوقت أسهم الشركات الصغيرة على مؤشر ناسدك 100 الذي تطغى عليه شركات التقنية بعد أن ذكرت جهات تنظيمية أمريكية أن لقاح جونسون اند جونسون لكوفيد-19 أمن وفعال.

وربحت تسلا بعد أن أعلنت كاثي وود المدير التنفيذي لشركة أرك إنفيسمنت مانجمنت Ark Investment Management أنها إشترت أسهم الشركة المصنعة للسيارات الكهربائية أثناء موجة بيع لها هذا الأسبوع. فيما صعد النفط والنحاس. ولامس عائد السندات الأمريكية لأجل عشر سنوات 1.42%، وهو أعلى مستوى منذ فبراير 2020.

ويقيم المستثمرون في الأسهم التوقعات بطفرة في النشاط الاقتصادي بعد الجائحة وسط مخاوف من أن ارتفاع أسعار الفائدة قد ينال من جاذبية الأسهم. وخلال جلسة تداول متقلبة يوم الثلاثاء، بدا أن المتعاملين يجدون تطميناً في تعليقات من جيروم باويل رئيس الاحتياطي الفيدرالي، الذي قال أن الارتفاع الأخير في عوائد السندات يعكس ثقة في توقعات اقتصادية قوية.

هذا وارتفعت البتكوين مجدداً صوب 50 ألف دولار. ويأتي التعافي عقب اسبوع صعب للعملة الرقمية بعد تعليقات مشككة من مؤسس مايكروسوفت كورب بيل جيتس ووزير الخزانة جانيت يلين.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.