Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الأسهم الأمريكية تتحول للارتفاع على وقع شهادة باويل

By فبراير 24, 2021 347

تحولت الأسهم الأمريكية للارتفاع يوم الأربعاء بعد أن أعاد رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باويل التأكيد على نيته الإبقاء على أسعار فائدة متدنية للغاية ومواصلة سياسات البنك من شراء الأصول.

وبعد أن إستهلت التعاملات على خسائر، ارتفعت المؤشرات الرئيسية بعد تعليقات باويل في اليوم الثاني من شهادته في الكونجرس. وارتفع مؤشر داو جونز الصناعي 0.8% فيما ربح مؤشر ستاندرد اند بورز 500 نسبة 0.6% وأضاف مؤشر ناسدك المجمع الذي تطغى عليه شركات التقنية 0.2%.

وتأرجحت أسواق الأسهم في الأيام الأخيرة بعد بداية قوية لهذا العام، لتقود شركات التقنية عالية التقييم التراجعات. وزاد مؤشر ناسدك الضعف من أدنى مستوياته في مارس، مع ارتفاع شركات مثل تسلا بأكثر من ذلك بكثير.

وقال مستثمرون أن الزيادة في عوائد السندات الحكومية، مدفوعة بتحسن حظوظ النمو وارتفاع توقعات التضخم، سرعت التخارج من أسهم التقنية التي قادت الأسواق للارتفاع خلال الجائحة، لصالح الأسهم التي ستستفيد بشكل أفضل من إنهاء الإغلاقات.

وارتفع العائد على السندات القياسية لأجل عشر سنوات، التي تتحرك عكس اتجاه الأسعار، إلى أعلى مستوياته منذ عام هذا الاسبوع. وفي وقت سابق يوم الاربعاء، ارتفع العائد فوق 1.42%، لكن في وقت لاحق بلغ 1.393% من 1.363% يوم الثلاثاء.

وأعاد باويل تأكيد إلتزامه على إبقاء السياسات النقدية التيسيرية دون تغيير في المستقبل المنظور، الذي ساعد في الحد من خسائر حادة في أسهم شركات التقنية. وكان واصل شهادته بالكونجرس يوم الاربعاء أمام لجنة الخدمات المالية  في مجلس النواب.

وقال باول أوكونورـ، رئيس إدارة أصول متعددة لدى جانوس هيندرسون إنفستورز، أنه على الرغم من أن الفيدرالي إلتزم بنفس الرسالة منذ أن بدأت الجائحة، إلا أن قوة التعافي قد تدفعه لتغيير المسار في موعد أقرب مما يتوقع مستثمرون كثيرون.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.