Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مؤشرات وول ستريت تنخفض بقيادة أسهم التقنية وعوائد السندات ترتفع

By فبراير 25, 2021 362

انخفضت المؤشرات الرئيسية لوول ستريت يوم الخميس  إذ ظلت الأسهم المتعلقة بالتقنية ذات الوزن الثقيل تحت ضغط مع زيادة في عوائد سندات الخزانة الأمريكية، فيما أظهرت بيانات أن طلبات إعانة البطالة الأسبوعية انخفضت أكثر من المتوقع.

وسجل العائد على السندات الأمريكية القياسية لأجل عشر سنوات أعلى مستوى منذ عام عند 1.45%، مما دفع المستثمرين لجني ارباح في بعض أسهم النمو عالية القيمة جراء مخاوف بشأن التقييمات المرتفعة.

وانخفضت أسهم مايكروسوفت وألفابيت وفيسبوك ونتفليكس ما بين 0.2% و0.6% في أوائل التعاملات.

وكان القطاع المالي لمؤشر ستاندرد اند بورز 500، الذي بلغ ذروة جديدة، وقطاع الطاقة أكبر الرابحين بين القطاعات الأحد عشر الرئيسية لمؤشر ستاندرد اند بورز.

وصعد مؤشر البنوك أيضا 0.43% مسجلاً مستوى قياسي مرتفع.

وارتفع مؤشر أسهم النمو لمؤشر ستاندرد اند بورز 500 بنسبة 2.3% في فبراير، في أداء أضعف بكثير من مؤشر أسهم القيمة، التي ربحت 9% على تفاؤل يتعلق بإعادة فتح الاقتصاد بعد الوباء.

وفي نفس الاثناء، أظهر تقرير وزارة العمل لطلبات إعانة البطالة الأسبوعية أن عدد أقل من الأمريكيين تقدم بطلبات للحصول على إعانة بطالة الاسبوع الماضي وسط انخفاض في إصابات كوفيد-19، لكن التوقعات في المدى القريب تبقى غير واضحة بعد أن ألحقت عواصف شتوية خراباً بجنوب البلاد في منتصف هذا الشهر.

وواصل رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باويل يوم الاربعاء التأكيد على تعهد البنك المركزي بإستعادة التوظيف الكامل للاقتصاد، ودعا إلى عدم القلق بشأن التضخم ما لم تبدأ ترتفع الأسعار بشكل مستدام ومقلق.

ويتجه مؤشرا ستاندرد اند بورز 500 وداو جونز نحو أفضل أداء شهري منذ نوفمبر حيث تسرع الولايات المتحدة وتيرة برنامجها من التطعيمات ضد فيروس كورونا وتخطط لإنفاق مالي جديد لدعم أكبر اقتصاد في العالم.

وفي الساعة 4:51 مساءً بتوقيت القاهرة، انخفض مؤشر داو جونز الصناعي 36.71 نقطة أو 0.11% إلى 31925.15 نقطة، ونزل مؤشر ستاندرد اند بورز 500 بواقع 8.01 نقطة أو 0.2% إلى 3917.42 نقطة. فيما هبط مؤشر ناسدك المجمع 35.34 نقطة أو 0.26% إلى 13562.63 نقطة.

وانخفضت تسلا 1.5% بعد تقرير إعلامي يفيد بأن شركة تصنيع السيارات الكهربائية أبلغت العاملين أنها ستوقف بشكل مؤقت بعض الإنتاج في مصنعها لتجميع السيارات في كاليفورنيا.

فيما قفزت مودرنا 8.9% بعد أن أعلنت شركة تصنيع الدواء أنها تتوقع مبيعات بقيمة 18.4 مليار دولار من لقاحها لكوفيد-19 هذا العام.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.