Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أسعار النفط تتراجع بعد زيادة ضخمة مفاجئة في مخزونات البنزين الامريكية

By أبريل 07, 2021 41

تراجعت أسعار النفط يوم الأربعاء بعد أن تضخمت على غير المتوقع مخزونات البنزين الأمريكية مما يؤجج المخاوف من أن تؤدي حالات تفش جديد لفيروس كورونا إلى إضعاف تعافي الطلب العالمي على الوقود.

وخسرت العقود الاجلة لخام برنت 21 سنت أو 0.3% مسجلة 62.53 دولار للبرميل في الساعة 1515 بتوقيت جرينتش بينما تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 25 سنت أو 0.4% إلى 59.08 دولار.

وقالت إدارة معلومات الطاقة أن مخزونات الخام الامريكية انخفضت 3.5 مليون برميل الاسبوع الماضي، لكن قفزت مخزنات البنزين 4 مليون برميل، مقارنة مع التوقعات في مسح رويترز بانخفاض مخزون البنزين 221 ألف.

وكانت إنتعشت أسواق النفط في وقت سابق من العام على توقعات بأن يساعد توزيع اللقاحات في إنعاش الطلب العالمي. ورغم صعوبات تواجه جهود التطعيم في دول عديدة، قال صندوق النقد الدولي يوم الثلاثاء أن الإنفاق الحكومي غير المسبوق لمكافحة كوفيد-19 سيرفع النمو العالمي إلى 6% هذا العام، وهو معدل لم يتحقق منذ سبعينيات القرن الماضي.

فيما قد تواجه أيضا سوق الخام العالمية زيادة في المعروض إذ إتخذت إيران وقوى دولية خطوات نحو إحياء الاتفاق الذي جمد تطوير إيران لأسلحة نووية.

وإتفقت إيران والقوى الدولية على تشكيل مجموعات عمل لمناقشة إمكانية إحياء الاتفاق المبرم في 2015 الذي قد يفضي إلى رفع واشنطن عقوبات مفروضة على قطاع الطاقة الإيراني بما يعزز إمدادات النفط.

وفي وقت سابق من هذا الاسبوع نزلت أسعار النفط بعد أن إتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها، ما يعرف بأوبك+، على تخفيف تدريجي لتخفيضات الإنتاج بدءاً من مايو.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 12 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.