Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مؤشرا اس اند بي 500 وناسدك يسجلان مستويات قياسية ومؤشر الداو يتخلف

By أبريل 13, 2021 341

بلغت  الأسهم الأمريكية مستويات قياسية جديدة مع تفوق أسهم النمو على ما يعرف بأسهم القيمة إذ يراهن المستثمرون على أن زيادة أكبر من المتوقع في التضخم لن تكون كافية لكبح تدابير التحفيز الاقتصادي.

ولامس مؤشر ستاندرد اند بورز 500 أعلى مستوى على الإطلاق حتى بعد ان أوصت الولايات المتحدة بتعليق إستخدام لقاح جونسون اند جونسون وسط مخاوف بشأن أثار جانبية.

وسجل أيضا مؤشر ناسدك 100 الذي تغلب عليه شركات التقنية مستوى قياسياً، بينما انخفض مؤشر داو جونز الصناعي.

وارتفعت أسعار المستهلكين أكثر من المتوقع الشهر الماضي لكن تكهن المستثمرون بأن هذا التسارع لن يكون كافياً لتبرير أي تغيير في سياسة الاحتياطي الفيدرالي. وهذا أبقى إلى حد كبير عوائد سندات الخزانة الأمريكية دون تغيير.

وهبطت أسهم شركة جونسون اند جونسون حيث وافق المسؤولون على وقف إستخدام لقاحها وبدأ تحقيق في ارتباطه بجلطات دموية نادرة وخطيرة، فيما صعدت أسهم الشركتان المنافستان مودرنا وفايزر. وتتوقع الولايات المتحدة أن يكون لديها لقاحات كافية خلال تلك الفترة.

وعاود المستثمرون الإقبال على الشركات المستفيدة من البقاء في المنازل بينما باعوا أسهم شركات سفر مثل "كارنيفال كورب" و"رويال كاريبيان كروزس". كما تراجعت أيضا أسهم شركة الطيران "أميريكان إيرلاينز جروب".

في نفس الأثناء، قفزت البتكوين إلى أعلى مستوى على الإطلاق حيث أصبحت المعنويات متفائلة تجاه العملات الرقمية قبل أن تطرح منصة العملات المشفرة "كوينبيس جلوبال" أسهمها في البورصة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.