Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

إستقرار الذهب بالقرب من أعلى مستوى في ثلاثة أشهر مع تزايد توقعات التضخم

By أيار 11, 2021 396

إستقر الذهب بالقرب من أعلى مستوى في ثلاثة أشهر مع تقييم المستثمرين ارتفاع توقعات التضخم وتعليقات من مسؤولين بالاحتياطي الفيدرالي للوقوف على مسار السياسة النقدية في الفترة القادمة.

وقفزت توقعات سوق السندات لوتيرة التضخم خلال السنوات الخمس القادمة يوم الاثنين إلى أعلى مستوى منذ 2006. وتأتي هذه القفزة في التوقعات وسط زيادة في أسعار السلع وتضاف إلى زيادة في المراهنات على التضخم التي غذاها تحسن حظوظ النمو وتدابير التحفيز المتعلقة بمكافحة الجائحة.

من جانبها، قالت جورجيت بويلي، كبيرة محللي المعادن النفيسة لدى بنك ايه.بي.ان أمرو، "توقعات التضخم مرتفعة بالفعل  لكن ستتجه للانخفاض". وأشارت إلى أن صعود الذهب "يفقد زخمه قرب متوسط تحرك 200 يوم عند 1850 دولار للأونصة".

وسجل المعدن أكبر مكسب أسبوعي منذ نوفمبر من الاسبوع الماضي بعدما أظهر تقرير تباطؤاً مفاجئاً في نمو الوظائف الأمريكية، مما يدعم دوافع استمرار التحفيز الاقتصادي وأسعار الفائدة المنخفضة. وسيراقب المتعاملون تقرير مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي المزمع يوم الاربعاء، الذي من المتوقع أن يظهر أن الأسعار واصلت الزيادة في أبريل.

وأضاف الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 1839.75 دولار للأونصة في الساعة 12:52 مساءً بتوقيت لندن، بعد أن وصل إلى 1845.51 دولار يوم الاثنين، وهو أعلى مستوى منذ 11 فبراير. فيما ربحت الفضة والبلاديوم، بينما تراجع البلاتين.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.