Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب ينتعش في ظل تهاوي الأسهم والعملات الرقمية

By أيار 19, 2021 364

صعد الذهب لأعلى مستوى منذ يناير حيث تراجعت عوائد السندات وهوت أسواق الأسهم، مما يعزز الطلب على المعدن كملاذ أمن.

وهبطت الأسهم الأمريكية جراء قلق بشأن تسارع التضخم وحالات تفشي لكوفيد-19 في بعض الدول. وواصلت أسهم شركات التقنية خسائرها إذ أن تهاوي البتكوين نزل بالأسهم المرتبطة بالعملات الرقمية. فيما إستقر العائد على السندات لأجل عشر سنوات بعد تخليه عن مكاسب مبكرة.

ويلقى الذهب دعماً من انخفاض عائد السندات الحقيقي وضعف الدولار في ظل تنامي توقعات التضخم في الولايات المتحدة. وهذا أحيا اهتمام المستثمرين بالذهب، مع تعافي حيازات صناديق المؤشرات المتداولة المدعومة بالمعدن النفيس ETFs. وربما يعطي محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي المقرر صدوره في وقت لاحق يوم الأربعاء نظرة جديدة على الكيفية التي ينظر بها صانعو السياسة لضغوط الأسعار المتزايدة.

من جانبه، قال بوب هابيركورن، كبيرمحللي الأسواق لدى آر.جيه.أو فيوتشرز، "إنه الإقبال على الأمان" الذي يساعد الذهب. "البتكوين منخفضة—يبدو أن معاملات البحث عن الأمان التي كانت في العملات المشفرة ربما تنتقل إلى الذهب اليوم. والأسهم منخفضة أيضا".

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 1.1% إلى 1890.13 دولار للأونصة، وهو أعلى مستوى منذ الثامن من يناير قبل أن يتداول عند 1884.62 دولار في الساعة 5:38 مساءً بتوقيت القاهرة. فيما انخفضت الفضة والبلاتين والبلاديوم.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.