Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب ينخفض بعد بيانات أمريكية قوية، لكن بصدد مكسب أسبوعي

By أيار 21, 2021 394

نزلت أسعار الذهب يوم الجمعة مع تعافي الدولار بعد صدور بيانات قوية لقطاع التصنيع، إلا أن المعدن مازال يتجه نحو تسجيل ثالث مكسب أسبوعي على التوالي.

وتراجع الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.2% إلى 1873.01 دولار للأونصة في الساعة 1443 بتوقيت جرينتش. لكن تتجه الأسعار نحو مكسب أسبوعي نسبته 1.7%، بدعم من انخفاض عوائد سندات الخزانة الأمريكية. وانخفضت العقود الاجلة الأمريكية للذهب بنسبة 0.3% إلى 1876.40 دولار.

وأظهرت بيانات أن نشاط المصانع الأمريكية تسارع في أوائل مايو وسط طلب داخلي قوي.

وقال ديفيد ميجر، مدير تداول المعادن لدى هاي ريدج فيوتشرز، "بيانات اقتصادية قوية مثل مؤشر مديري المشتريات ربما لديها الفرصة لإحداث هزة قصيرة الأمد في سوق الذهب، بناء على إفتراض أن الاحتياطي الفيدرالي قد يخفض شراء السندات أسرع من المتوقع".

وكان أظهر محضر الاجتماع السابق للاحتياطي الفيدرالي الذي نُشر يوم الأربعاء أن "عدداً" من المسؤولين مستعدون لتقليص السياسة النقدية في ظل استمرار التعافي الاقتصادي، لكن تجاهل المشاركون في السوق تلك المخاوف حيث لا يتوقعون أن يكون هذا الإجراء وشيكاً.

وارتفع الدولار بنسبة 0.2% مقابل منافسيه، مما يجعل الذهب أعلى تكلفة على حائزي العملات الأخرى، بينما إستقر عائد السندات القياسية لأجل عشر سنوات عند 1.63% نزولاً من أعلى مستوى منذ نحو أسبوع 1.69% الذي تسجل يوم الأربعاء.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.