Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يستأنف اتجاهه الصاعد وسط ضعف يعتري الدولار

By أيار 24, 2021 388

صعد الذهب يوم الاثنين مقترباً من ذروة أربعة أشهر ونصف التي بلغها الاسبوع الماضي إذ إستقر بالقرب من أدنى مستوياته منذ أواخر فبراير، مع تحول تركيز المستثمرين إلى قراءات اقتصادية مهمة من الولايات المتحدة هذا الأسبوع.

وزاد الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.2% إلى 1883.25 دولار للأونصة في الساعة 1222 بتوقيت جرينتش، بعد وصوله الاسبوع الماضي إلى أعلى مستوياته منذ الثامن من يناير عند 1889.75 دولار. وربحت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 0.4% مسجلة 1884.30 دولار.

وبعد تقلبات الاسبوع الماضي، تحرك الذهب فوق متوسط تحركه في 200 يوم، مدعوماً بضعف الدولار وعوائد السندات وتساؤلات حول التضخم، حسبما قال المحلل المستقل روبن بهار.

ويعتبر الذهب وسيلة تحوط ضد التضخم.

فيما قبع الدولار بالقرب من أدنى مستوياته في ثلاثة أشهر، فيما ظلت ضعيفة عوائد سندات الخزانة الأمريكية.

في غضون ذلك،  تعافت البتكوين قليلا، لكن مازالت تحت ضغط عقب إنهيار سعرها مؤخراً.

من جانبها، قالت مارجريت يانغ، الخبيرة الاستراتجية لدى ديلي إف إكس، "الانخفاض مؤخراً في العملات الرقمية عزز أيضا جاذبية الذهب كأصل استثماري بديل".

وتابعت "الزخم الصعودي للذهب قوي جداً ومن المرجح أن يختبر المستوى النفسي الهام 1900 دولار في الأيام المقبلة".

هذا وستكون الأسواق حريصة على أن تسمع ما إذا كان متحدثون من الاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع سيتمسكون بالتحلي بالصبر في سياستهم النقدية، وفي نفس الأثناء تترقب بيانات من بينها الناتج المحلي الإجمالي وطلبات إعانة البطالة وطلبيات السلع المعمرة يوم الخميس.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.