Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يبلغ ذروة 4 أشهر ونصف بعد صدور بيانات أمريكية مخيبة

By أيار 25, 2021 384

سجلت أسعار الذهب أعلى مستوياتها منذ أكثر من أربعة أشهر يوم الثلاثاء مع تراجع الدولار وعوائد السندات الأمريكية بعدما أظهرت بيانات أن ثقة المستهلك تراجعت في الولايات المتحدة.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.5% إلى 1890.45 دولار للأونصة في الساعة 1435 بتوقيت جرينتش، بعد تسجيله في وقت سابق أعلى مستوى منذ الثامن من يناير عند 1895.56 دولار. وربحت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 0.5% مسجلة 1893 دولار.

وأظهرت بيانات أن مؤشر ثقة المستهلك الأمريكي لشهر مايو انخفض إلى 117.2 نقطة، بينما ارتفعت توقعات معدل تضخم أسعار المستهلكين لأجل عام بالولايات المتحدة إلى 6.5%.

وقال فيليب ستريبل، كبير محللي السوق لدى بلو لاين فيوتشرز في شيكاغو "مع تراجع ثقة المستهلك، نشهد ردة فعل تلقائية. البعض ربما يعتقد أن الاحتياطي الفيدرالي سيكون الأن أكثر ميلاً للتيسير النقدي لفترة أطول".

"إذا رأينا ثقة مستهلك أضعف وزيادة في توقعات التضخم، هذا قد يعني أن الفيدرالي سيسمح للتضخم بأن يكون أكثر سخونة من المتوقع في السابق، مما يعني أن أي زيادة في أسعار الفائدة ستكون في وقت أبعد".

وينظر غالباً للذهب كوسيلة تحوط من التضخم.

وما يجعل المعدن أرخص على حائزي العملات الأخرى، نزل مؤشر الدولار لادنى مستويات منذ أربعة أشهر ونصف، بينما لامس عائد السندات القياسية لأجل عشر سنوات أدنى مستوى منذ أكثر من أسبوعين، مما يحد من تكلفة الفرصة الضائعة لحيازة الذهب الذي لا يدر عائداً.

وهون صانعو سياسة بالاحتياطي الفيدرالي في تعليقات منفصلة من مخاوف التضخم وجددوا القول أن السياسة النقدية التيسيرية الحالية ستبقى قائمة.

لكن، قال إدوارد مويا المحلل لدى إي.دي اند إف كابيتال ماركتز "الأسواق يتولد لديها شعور بأن التضخم مترسخ أكثر بكثير مما يتوقع الفيدرالي حاليا—وهذا يؤدي إلى إنتقال الأموال إلى أدوات تحوط من التضخم مثل الذهب".

وتابع "الذهب لديه فرصة جيدة لبلوغ 2000 دولار خلال النصف الثاني من هذا العام، لكن في المدى الأقرب، يبدو 1900 دولار الهدف المنطقي القادم".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.