Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يخترق حاجز 1900 دولار بفضل موقف الفيدرالي

By أيار 26, 2021 414

ارتفعت أسعار الذهب فوق المستوى الهام 1900 دولار يوم الأربعاء، مدعومة بضعف عوائد السندات الأمريكية والتوقعات بأن يتمسك الاحتياطي الفيدرالي بموقفه المؤيد للتيسير النقدي.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.2% إلى 1902.03 دولار للأونصة في الساعة 1407 بتوقيت جرينتش، بعد تسجيله أعلى مستوى منذ الثامن من يناير عند 1912.50 دولار. وربحت العقود الاجلة لأمريكية للذهب 0.2% مسجلة 1901.80 دولار.

من جانبه، قال إدوارد مويا، كبير محللي السوق في شركة أواندا، "بعض البيانات الاقتصادية تظهر تباطؤاً، وهذا من المرجح أن يبقي عوائد السندات قابعة عند مستويات منخفضة، الذي هو المحرك الرئيسي وراء ارتفاع أسعار الذهب ".

وتابع "السوق ربما ستواجه تعافياً طفيفاً في الدولار... لكن لازال سنرى أسعار الذهب تواصل الصعود ويبدو مستوى 1950 دولار مستهدفاً في المدى القصير جداً".

وإستقر عائد السندات الأمريكية القياسية لأجل عشر سنوات بالقرب من أدنى مستوى في أكثر من أسبوعين الذي لامسه يوم الثلاثاء، مما يحد من تكلفة الفرصة الضائعة لحيازة الذهب الذي لا يدر عائداً.

لكن، تعافى مؤشر الدولار من مستويات منخفضة، مما يجعل الذهب أكثر تكلفة على حائزي عملات أخرى.

وقال ريتشارد كلاريدا نائب رئيس الاحتياطي الفيدرالي يوم الثلاثاء أن البنك المركزي الأمريكي يمكنه كبح تسارع التضخم حال حدوثه بدون إخراج التعافي عن مساره.

هذا ويتطلع المستثمرون الأن إلى بيانات الناتج المحلي الإجمالي وطلبات إعانة البطالة وإنفاق المستهلك بالولايات المتحدة هذا الأسبوع.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.