Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتراجع في إلتقاط للأنفاس بعد بيانات أمريكية قوية

By أيار 27, 2021 399

تراجع الذهب يوم الخميس، تأثراً ببيانات أمريكية إيجابية أظهرت أن تعافي أكبر اقتصاد في العالم ماض قدماً، بينما زاد من الضغط ارتفاع عوائد السندات الأمريكية.

ونزل الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.2% إلى 1891.98 دولار للأونصة في الساعة 1422 بتوقيت جرينتش، بعد تراجعه دون المستوى النفسي الهام 1900 دولار. وانخفضت العقود الاجلة الأمريكية للذهب بنسبة 0.4% إلى 1895.70 دولار.

وقال جيم وايكوف كبير المحللين لدى كيتكو ميتالز "الاقتصاد الأمريكي على مسار نمو قوي وحجة التضخم ضعفت قليلا لأن الاحتياطي الفيدرالي حقق بعض النجاح في إقناع السوق أنه (التضخم) سيكون مؤقتاً".

"وهذا مجرد إلتقاط للأنفاس بعد الصعود مؤخرا. فلن يكون مفاجئاً إذا رأينا بعض صائدي الصفقات يتدخلون للشراء من مستويات منخفضة في وقت لاحق من الجلسة".

وأظهرت بيانات أن الطلبات الجديدة لإعانة البطالة الأمريكية انخفضت أكثر من المتوقع، بينما تسارع النمو الاقتصادي في الربع الأول.

وارتفعت عوائد السندات الأمريكية، بما يترجم إلى زيادة تكلفة الفرصة الضائعة لحيازة الذهب الذي لا يدر عائداً، بفعل أنباء عن أن الرئيس جو بايدن سيعلن يوم الجمعة ميزانية مقترحة بقيمة 6 تريليون دولار لعام 2022.

هذا ويترقب المستثمرون التقرير الشهري للاستهلاك الشخصي الأمريكي يوم الجمعة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.