Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاسترليني ينتعش على خلفية تعليقات مسؤول ببنك انجلترا

By أيار 27, 2021 408

ارتفع الاسترليني مقابل الدولار يوم الخميس بعد تصريح مسؤول ببنك انجلترا أنه من المرجح أن يرفع البنك المركزي أسعار الفائدة في وقت ما من العام القادم، فيما أشار إلى أن زيادة قد تأتي في موعد أقرب إذا تعافى الاقتصاد أسرع مما هو متوقع.

وساعدت تعليقات "جيرتجان فليغ" في تعزيز الاسترليني، ليصعد 0.6% إلى 1.4203 دولار في الساعة 8:09 مساءً بتوقيت القاهرة.

وفي وقت سابق من اليوم، تعافت العملة البريطانية من انخفاض بالأمس نزل بها مقابل الدولار إلى أقل مستوى منذ عشرة أيام، إذ تبخرت مكاسب العملة الخضراء في مستهل التداولات الأوروبية.

وقال فيراج باتيل، خبير الاقتصاد الكلي لدى فاندا ريسيرش، "تعليقات فليغ عززت توقعات السوق بأن يبدأ تشديد بنك انجلترا للسياسة النقدية في مرحلة ما في 2022".

"في الوقت الحالي، الأسواق تحتسب إلى حد كبير السيناريو الأكثر تفاؤلاً ويروق لهم ما يسمعونه من فليغ".

لكن أشار باتيل إلى أن فليغ سيغادر لجنة السياسة النقدية لبنك انجلترا في أغسطس، وتعليقاته مشروطة بانتقال سلس من برنامج الحكومة البريطانية للتكافل في الأجور، الذي "مازال أمراً مجهولاً".

وسجل الاسترليني أيضا أعلى مستوى في ستة أيام مقابل اليورو، مرتفعاً 0.3% إلى 85.99 بنسا.

والاسترليني هو ثاني أفضل عملات مجموعة العشر الرئيسية أداءً مقابل الدولار هذا العام، مرتفعاً 3.3% منذ بداية العام ومتخلفاً فقط عن الدولار الكندي المرتبط بالسلع. ويرجع هذا الأداء إلى مراهنة المستثمرين على إعادة فتح أسرع للاقتصاد البريطاني على خلفية وتيرتها السريعة للتطعيم ضد كوفيد-19.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.