Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب في تحدِ مع مستوى 1900 دولار بعد تسارع التضخم الأمريكي

By أيار 28, 2021 429

محا الذهب خسائره وتحول للصعود يوم الجمعة، متخطياً لوقت وجيز المستوى الهام 1900 دولار، بعدما أظهرت بيانات أن أسعار المستهلكين قفزت في أبريل مما عزز جاذبية المعدن كوسيلة تحوط من التضخم.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.2% إلى 1898.86 دولار للأونصة في الساعة 6:50 مساءً بتوقيت القاهرة، بعد نزوله بنسبة 0.8% في تعاملات سابقة.

وربحت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 0.2% مسجلة 1901.60 دولار.

وتسارعت أسعار المستهلكين الأمريكية على أساس سنوي في أبريل، مع تخطي مقياس للتضخم الأساسي مستوى 2% الذي يستهدفه الاحتياطي الفيدرالي بفارق كبير.

من جانبه، قال ديفيد ميجر، مدير تداول المعادن لدى هاي ريدج فيوتشرز، "رأينا زيادة طفيفة في بيانات الاستهلاك الشخصي... كل هذه الأمور مازال تخلق بيئة تضخمية مواتية جداً للذهب".

وأضاف أن رفض الاحتياطي الفيدرالي تخفيض وتيرة برنامجه لشراء السندات أو رفع أسعار الفائدة يدعم أيضا الذهب، إلا أن بعض المقاومة النفسية عند مستوى 1900 دولار وصعود الدولار يشكلان تأثيراً سلبياً".

هذا وزاد مؤشر الدولار بنسبة 0.3% مما يجعل الذهب أعلى تكلفة على حائزي العملات الأخرى، بينما انخفضت عوائد السندات الأمريكية، الذي يُترجم إلى تكلفة فرصة ضائعة أقل لحيازة المعدن الذي لا يدر عائداً.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.