Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط بصدد أفضل مكسب أسبوعي منذ أبريل قبل إنطلاق موسم رحلات الصيف

By أيار 28, 2021 381

يتجه النفط نحو تحقيق أكبر مكسب أسبوعي منذ منتصف أبريل قبل عطلة يوم الذكرى الأمريكية التي معها ينطلق موسم رحلات الصيف في الدولة.

فيتجه خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي نحو تسجيل زيادة أسبوعية بأكثر من 5%، لكن لم يطرأ تغيير يذكر على الأسعار يوم الجمعة. وكانت سلطت سلسلة من البيانات الاقتصادية الأمريكية الإيجابية هذا الأسبوع الضوء على تعافي الطلب في أكبر بلد مستهلك للنفط في العالم.

ومع تنقل عدد أكبر من الأمريكيين بالسيارات وإنكماش مخزونات البنزين بأكبر قدر منذ نحو 30 عاما، يتوقع البعض أن تواجه الدولة نقصاً في المعروض بنفس قدر ما يحدث عندما يؤدي إعصار إلى تعطل مصافي تكرير النفط في ولايتي تكساس ولويزيانا.

وقال إدوارد مويا، كبير محللي السوق لدى أواندا كورب، "توقعات الطلب تبدو قوية جداً، لاسيما في الولايات المتحدة، وتتحسن بالفعل في أوروبا أيضا". "ثمة تفاؤل بأن الاقتصادات المتقدمة ستتجاوز أزمة كوفيد بنهاية الصيف".

مع ذلك، تبقى الأسعار عالقة في نطاق 10 دولارات منذ مارس كما انخفضت تقلبات خام القياس العالمي برنت إلى أدنى مستوياتها منذ أواخر أغسطس. وتبقى مخاوف تتعلق بالمعروض حول المحادثات الدولية لإحياء اتفاقية إيران النووية، الذي قد يمهد الطريق أمام زيادة في إمدادات النفط من الدولة. في نفس الأثناء، تجتمع منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها الاسبوع القادم، مع تصريح مندوبين أن التحالف يبدو بصدد إعطاء الموافقة الشكلية على زيادات في إنتاج النفط.

وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم يوليو 14 سنت إلى 66.99 دولار للبرميل في الساعة 6:17 مساءً بتوقيت القاهرة. وزاد خام برنت عقد يوليو، الذي يحل آجله يوم الجمعة، 31 سنت إلى 69.77 دولار للبرميل. فيما ارتفع عقد أغسطس الأكثر تداولا 22 سنت إلى 69.42 دولار للبرميل.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.