Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتخلى عن مكاسبه مع ارتفاع عوائد السندات عقب بيانات أمريكية

By حزيران/يونيو 01, 2021 394

محا الذهب مكاسب مبكرة إذ ارتفعت عوائد السندات بعد أن ساعدت سلسلة من القراءات الاقتصادية في تعزيز التفاؤل بالتعافي من جائحة كورنا.

وارتفع العائد على السندات الأمريكية القياسية لأجل عشر سنوات ثلاث نقاط أساس، مما يضر بالطلب على المعدن الذي لا يدر عائداً.

وتخلى الذهب عن المكاسب بعدما فاقت بيانات نشاط التصنيع الأمريكي التوقعات، مما أثار القلق من أن يضطر الاحتياطي الفيدرالي للتفكير في تشديد سياسته النقدية في موعد أقرب من المتوقع.

وفي مايو، محا المعدن النفيس خسائره هذا العام بصعود نسبته 7.8% خلال الشهر، مدعوماً ببيانات اقتصادية ضعيفة ودلائل على تسارع التضخم الذي عزز الطلب على المعدن كمخزون للقيمة.

من جانبه، قال تاي ونغ، رئيس تداول مشتقات المعادن في بي.إم.آو كابيتال ماركتز، "كان هناك بيع طفيف في الذهب وسط حجم تداول قوي". "قفزة في العوائد حتى الأن اليوم  شجعت على بعض جني الأرباح ونزلت بالذهب عن 1900 دولار. لكن ضعف الدولار من المفترض أن يوفر بعض الدعم".

ونزل السعر الفوري للذهب 0.7% إلى 1894.06 دولار للأونصة في الساعة 5:01 مساءً بتوقيت القاهرة. وصعد البلاتين والبلاديوم، بينما استقرت الفضة دون تغيبر يذكر. وانخفض مؤشر بلومبرج للدولار بعد ثاني انخفاض شهري على التوالي في مايو.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.