Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

سعر النفط يسجل أعلى مستوى في عامين بعد تنبؤ أوبك بتسارع الطلب

By حزيران/يونيو 01, 2021 395

يتجه سعر النفط يوم الثلاثاء نحو الإغلاق فوق 70 دولار للبرميل للمرة الأولى منذ عامين بفضل تفاؤل المستثمرين أن تحسن الطلب على النفط وتضاؤل فائض المعروض ربما يعني أن السوق قادرة على إستيعاب أي إمدادات إضافية من أوبك وحلفائها.

وارتفع خام برنت، خام القياس العالمي، بنسبة 1.3% إلى 70.20 دولار للبرميل. ويتجه نحو تسجيل أعلى مستوى إغلاق منذ مايو 2019. فيما ربحت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط 2.2% إلى 67.78 دولار للبرميل. وتخطى الخام الأمريكي أعلى مستوياته منذ أكتوبر 2018 في وقت سابق من تعاملات يوم الثلاثاء.

وإتفق أعضاء منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤهم، المجموعة المعروفة بأوبك+، يوم الثلاثاء على مواصلة تخفيف القيود على إنتاج النفط، في إشارة إلى ثقتهم في تحسن الطلب على النفط وإنحسار تخمة المعروض العالمي. وبدأت الأسعار صعودها بعد أن أكدت لجنة فنية داخل التحالف يوم الاثنين التوقعات بتعافي الطلب العالمي على النفط بواقع 6 ملايين برميل يوميا هذا العام، وفق أشخاص مطلعة.

وتمكن برامج التطعيم الحكومات عبر أمريكا الشمالية وأوروبا من تخفيف قيود مكافحة فيروس كورونا وإستئناف نشاط اقتصادي طبيعي أكثر.  وهذا سيساعد في تقليص مخزونات النفط العالمية—التي في مرحلة ما العام الماضي هددت بتجاوز قدرة العالم على تخزينها—إلى أقل من متوسطها في خمس سنوات بنهاية يوليو للفترة من 2015 إلى 2019، حسبما توقعت اللجنة التابعة لأوبك+. وفي الولايات المتحدة، انخفضت مخزونات النفط ومنتجاته بأكثر من المتوقع في الأسابيع الأخيرة، والذي يرجع جزئياً إلى الطلب على وقود وسائل النقل.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.