Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الهدوء يسود بورصة وول ستريت في انتظار محفزات جديدة

By حزيران/يونيو 02, 2021 349

تداولت مؤشرات الأسهم الأمريكية على صعود طفيف يوم الأربعاء مع استمرار شد وجذب في الأسواق بين تفاؤل اقتصادي وقلق حيال التضخم.

وصعد مؤشر ستاندرد اند بورز 500 بنسبة 0.2% ليقود مكاسبه أسهم الطاقة والتقنية مع ترقب المتداولين محفزات جديدة في البيانات الاقتصادية، بما في ذلك تقرير الوظائف الأمريكي المقرر صدوره في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

فيما قلص الدولار مكاسبه قبيل تعليقات من مسؤولين بالاحتياطي الفيدرالي وصدور تقرير البيجي بوك للبنك المركزي. وعززت العقود الاجلة للنفط الخام الأمريكي مكاسبها بعد الإغلاق عند أعلى مستوى منذ 2018. في نفس الأثناء، ارتفعت السندات الأمريكية والذهب والبتكوين.

وبينما يواصل الاقتصاد الأمريكي تعافيه من الوباء، فيتطلع المتعاملون إلى إشارات جديدة حول ما إذا كان النمو سيترجم إلى تضخم وفي النهاية يدفع الاحتياطي الفيدرالي لسحب الدعم. ويوم الأربعاء، قال توماس باركين رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في ريتشموند أنه يترقب علامات على تزايد ضغوط الأجور. وهذا وترتقب بيانات الوظائف الأمريكية المقرر لها يوم الجمعة، التي ستعطي نظرة أوضح عن حالة سوق العمل—وتلميحات بشأن ما إذا كان من المرجح قيام البنك المركزي بتقليص مشترياته الشهرية من الأصول.

وقالت إيميلي رولاند، كبيرة خبراء الاستثمار في جون هانكوك إنفيسمنت مانجمنت،  أنه لم يطرأ تغيير حقيقي على عائد السندات الأمريكية لأجل عشر سنوات منذ أسابيع إذ تواصل السوق التقلب بين تفضيل أسهم النمو وأسهم القيمة.

وتابعت "الأسواق تنتظر بكل وضوح ما سيحدث مع تقرير الوظائف". وتؤثر بيانات الوظائف بشكل واضح على عائد السندات لأجل عشر سنوات والدولار.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.