Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

تباين في أداء الأسهم الأمريكية قبيل بيانات الوظائف الشهرية

By حزيران/يونيو 03, 2021 312

تأرجحت الأسهم الأمريكية يوم الخميس بعدما أظهرت بيانات أسبوعية استمرار تعافي سوق العمل مما دفع المتداولين لترقب تغيرات محتملة في السياسة النقدية من جانب الاحتياطي الفيدرالي.

وانخفض مؤشر ستاندرد اند بورز 500 بنسبة 0.2% بعدما زاد 0.1% يوم الأربعاء. وارتفع مؤشر داو جونز الصناعي 0.2%، بينما خسر مؤشر ناسدك المجمع 0.7%، متأثراً بانخفاض أسهم التقنية التي قادت السوق لارتفاع خلال الجائحة.

ويراقب المستثمرون التعافي الاقتصادي، ودلائل على قفزة مصاحبة في التضخم، وتقدير كيف سيؤثر ذلك على السياسة النقدية للاحتياطي الفيدرالي. وتؤجج التقارير الاقتصادية الإيجابية يوم الخميس المخاوف.

وسجلت طلبات إعانة البطالة أدنى مستوى جديد خلال الجائحة، وأشارت تقديرات معهد ايه.دي.بي أنه تم خلق حوالي مليون وظيفة بالقطاع الخاص في مايو.

في نفس الأثناء، أعلن بنك الاحتياطي الفيدرالي خططاً يوم الأربعاء لبيع سندات الشركات وأسهم صناديق المؤشرات التي جمعها العام الماضي ضمن إجراءاته الطارئة. وبينما حجم الحيازات ضئيل—أقل من 15 مليار دولار إجمالا—فسر بعض المتعاملين ذلك كعلامة تحذيرية مبكرة على تغيير في سياسة الفيدرالي.

وسيعطي تقرير الوظائف الشهري نظرة جديدة على تعافي سوق العمل، الذي قال مسؤولون بالاحتياطي الفيدرالي انهم قلقون بشأنه.

وكانت التحركات في مؤشرات الأسهم الرئيسية هادئة في الأيام الأخيرة مع موازنة علامات على أن التعافي الاقتصادي ربما يتباطأ أو يتعثر أمام تعطل سلاسل الإمداد الذي يرفع تكاليف مدخلات مجموعة من المنتجات. كما تعطي أيضا مخاوف بشأن التقييمات المرتفعة لأسهم كثيرة بعد صعود دام لأشهر في الأسواق الأمريكية بعض المستثمرين وقفة لإعادة النظر.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.