Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أسهم التقنية تقود مكاسب الأسهم الأمريكية بعد بيانات الوظائف

By حزيران/يونيو 04, 2021 342

ارتفعت الأسهم الأمريكية بقيادة شركات التقنية الكبرى وانخفض الدولار بعد أن أدى تسارع في التوظيف الشهر الماضي إلى تدعيم الثقة في الاقتصاد، بينما عززت زيادة قوية في الأجور مخاوف التضخم.

وحقق مؤشر ناسدك 100 الصعود الأكبر بين المؤشرات الرئيسية وانخفض عائد السندات الأمريكية لأجل عشر سنوات عن 1.6% بعدما أضافت الشركات 559 ألف وظيفة الشهر الماضي، أقل بقليل من متوسط التوقعات. ويقيم المستثمرون ما يعنيه التقرير لقوة الاقتصاد والخطوات القادمة من الاحتياطي الفيدرالي إزاء السياسة النقدية.

هذا وانخفضت البتكوين للمرة الأولى في ثلاثة أيام بعد تغريدة من إيلون ماسك بدا فيه يلمح إلى انفصال محتمل بين المدير التنفيذي لتسلا والعملة الرقمية. وهبطت أيضا الأسهم المنكشفة على العملات المشفرة مثل كوين بيس جلوبال. فيما تفوقت أسهم تكنولوجيا المعلومات على الفئات الرئيسية الأخرى لمؤشر ستاندرد اند بورز 500، مما يضع المؤشر القياسي بصدد ثاني صعود أسبوعي على التوالي.

ومع هدوء الأسهم إلى حد كبير مؤخراً، يقيم المتعاملون بيانات الجمعة لإستقاء إشارات حول التحركات القادمة للاحتياطي الفيدرالي فيما يخص أسعار الفائدة ومشتريات الأصول. وسلطت بيانات قوية يوم الخميس الضوء على التعافي السريع في نشاط الشركات في ظل خروج أكبر اقتصاد في العالم من أزمته الناجمة عن الوباء.

من جانبه، قال كريس زاكاريلي، مدير الاستثمار في Independent Advisor Alliance ، "هذا الشهر الثاني على التوالي الذي فيه الرقم يخيب التوقعات". "وهذا الشهر كانت التوقعات أقل، ومع ذلك جاءت النتيجة مخيبة. فالمدى القصير ستبقى سوق السندات مستقرة حيث يوجد خوف أقل من أن يضطر الاحتياطي الفيدرالي لتعديل سياسته ومن المتوقع أن يترتب على ذلك سوق أسهم مستقرة نسبياً".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.