Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الأسهم الأمريكية تتراجع وسط مخاوف بشأن التقييمات والتضخم

By حزيران/يونيو 07, 2021 349

تراجعت الأسهم الأمريكية يوم الاثنين بعد أن أغلقت بالقرب من مستويات قياسية في ختام تعاملات الاسبوع الماضي.

وانخفض مؤشر داو جونز الصناعي 97 نقطة أو 0.3% في أحدث التعاملات. وبلغ لوقت وجيز مؤشر الداو مستوى قياسياً بعد جرس بدء التعاملات قبل أن يتراجع.

ونزل مؤشر ستاندرد اند بورز 500 بنسبة 0.3% بعد أن وصل المؤشر إلى ثاني أعلى مستوى إغلاق في تاريخه يوم الجمعة. فيما انخفض مؤشر ناسدك الذي تغلب عليه شركات التقنية بأقل من 0.1%.

وكانت المؤشرات الرئيسية للأسهم الأمريكية هادئة إلى حد كبير في أحدث الجلسات، مع تقييم المستثمرين مجموعة من العوامل من بينها التوقعات الاقتصادية ومشاكل في سلاسل الإمداد وتقييمات مرتفعة للأسهم.

وبينما تراجعت توقعات التضخم في الأيام الأخيرة، إلا أن المستثمرين مازال يتخوفون من أي علامات على أن مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي ربما يفكرون في سحب السياسات النقدية التيسيرية التي تدعم موجة صعود طويلة في الأسهم.

وفي عطلة نهاية الاسبوع، قالت جانيت يلين وزيرة الخزانة لوكالة بلومبرج نيوز أن خطط إنفاق الرئيس بايدن ستكون جيدة للولايات المتحدة، حتى إذا ساهمت في ارتفاع التضخم وأسفرت عن زيادة في أسعار الفائدة.

ومن المقرر أن تصدر وزارة العمل أحدث قراءة شهرية للتضخم يوم الخميس، وهي بيانات ستحظى بمتابعة وثيقة من قبل المستثمرين. وحتى الأن، يشير الفيدرالي أنه لن يشدد السياسة النقدية حتى يتحقق تقدم كبير إضافي حيال التعافي الاقتصادي بعد الجائحة، لكن الدلائل على زيادات جديدة في الأسعار قد تغير الحسابات.

وفي سوق السندات، زاد العائد على السندات الأمريكية لأجل عشر سنوات إلى 1.567% من 1.559% يوم الجمعة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.