Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

قبل بيانات التضخم...تذبذب أسهم وول ستريت وأدنى عائد سندات منذ شهر

By حزيران/يونيو 08, 2021 526

تأرجحت أسهم وول ستريت بالقرب من أعلى مستوياتها على الإطلاق وارتفعت أسعار السندات الأمريكية مع استمرار جدل المستثمرين حول تأثير تسارع في التضخم على السياسة النقدية.

وتأرجح مؤشر ستاندرد اند بورز 500 بين مكسب وخسارة بعد أن تخطى لوقت وجيز مستوى إغلاقه القياسي الذي تسجل يوم السابع من مايو. فيما انخفض عائد السندات الأمريكية لأجل عشر سنوات إلى أدنى مستوى منذ شهر، مع تحول التركيز نحو بيانات أسعار المستهلكين المقرر صدورها يوم الخميس التي ربما تعطي إشارات حول إلى أي مدى يمكن أن يؤجل الاحتياطي الفيدرالي تقليص التحفيز.

وكانت أسهم التكنولوجيا الحيوية العبء الاكبر على المؤشر القياسي، مع تراجع سهم شركة "بيوجين" بعد يوم من صعوده بحدة عقب موافقة الجهات التنظيمية الأمريكية على دوائها لعلاج مرض الزهايمر. لكن ساعدت مكاسب في شركات التقنية الكبرى منها أمازون دوت كوم وأبل وألفابيت في تعويض تلك الخسائر.

وهوت البتكوين إلى أدنى مستوى في أسبوعين، مع إشارة بعض المحللين إلى إسترداد فدية دفعتها شركة "كولونيال بايب لاين" كدليل على أن العملة المشفرة ليست بعيدة عن متناول السلطات.

وتتداول الأسهم الأمريكية في نطاق ضيق نسبياً بالقرب من مستويات قياسية مرتفعة خلال الأسابيع الأخيرة حيث يحاول المستثمرون موازنة التعافي الاقتصادي والموقف المؤيد للتيسير النقدي من الاحتياطي الفيدرالي أمام مخاوف التضخم والتقييمات المرتفعة والتفاوت في التوزيع العالمي لللقاحات . وتعود التقلبات إلى السوق قبل تقرير مؤشر أسعر المستهلكين وقرار الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة الاربعاء القادم.

من جانبه، قال بريان والش، كبير المستشارين الماليين في Walsh & Nicholson Financial Group، "يمكن أن تنظر عبر فئات أصول مختلفة وسترى كل شيء باهظاً". "هذا شيء نراقبه، لكن الفيدرالي استمر في التأكيد على أنه سيبقي أسعار الفائدة دون تغيير بصرف النظر عن بيانات التضخم التي تأتي. ليس في وسعك سوى تصديقه وأظن هذا ما يفعله المستثمرون".

وتحوم الأسهم العالمية أيضا حول مستويات قياسية، وتتراجع عوائد السندات الأمريكية لثلاثة أسابيع متتالية. ويشير ذلك إلى أن تطمينات الفيدرالي تهديء المخاوف من تشديد نقدي في الوقت الحالي. ونزل عائد السندات القياسية لأجل عشر سنوات أربع نقاط أساس إلى 1.53%.

لكن يوم الثلاثاء، توخى المتداولون الحذر قبل بيانات التضخم، مما قاد الدولار نحو أول مكسب في ثلاثة أيام. 

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.