Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مكاسب متواضعة بوول ستريت في غياب محفز جديد

By حزيران/يونيو 09, 2021 463

ارتفعت أسهم التقنية والرعاية الصحية بوول ستريت يوم الأربعاء مما ساعد في استقرار مؤشر ستاندرد اند بورز 500 دون تغيير، قريباً من مستوى إغلاقه القياسي الذي تسجل في أوائل مايو.

وزاد المؤشر القياسي 0.1% مدعوماً بمكاسب في أسهم مايكروسوفت وأمازون دوت كوم وجونسون اند جونسون. وربح مؤشر ناسدك الذي تغلب عليه شركات التقنية 0.1%، بينما نزل مؤشر داو جونز الصناعي بأقل من 0.1%، أو حوالي 11 نقطة.

وساد الهدوء السوق لأغلب الاسبوعين الماضيين مع موازنة المستثمرين إعادة فتح الاقتصاد أمام ارتفاع التضخم ومخاوف بشأن سلاسل الإمداد. وغذت المخاوف بشأن فرص خروج التضخم عن السيطرة وزيادة الضرائب وجهة نظر حذرة تجاه الأسهم، التي تتداول قرب أعلى مستوياتها على الإطلاق.

ويتجه مؤشر ستاندرد اند بورز 500 نحو التحرك بأقل من 1% في أي من الاتجاهين اليوم الثالث عشر على التوالي، في اطول فترة من نوعها من أكتوبر 2019 إلى يناير 2020، بحسب بيانات داو جونز ماركت. وقال مديرو الأموال أن بداية أشهر الصيف تدفع الأشخاص للسفر من أجل قضاء عطلات، بما يؤدي إلى أحجام تداول أقل.

وأظهرت بيانات جديدة يوم الأربعاء قفزة أكبر من المتوقع في أسعار المنتجين بالصين في مايو، مدفوعة بزيادة في أسعار السلع الأولية. وجاء مؤشر أسعار المستهلكين أقل من التوقعات، في إشارة إلى أن ارتفاع التكاليف لم يتم تمريره إلى المستهلكين.

وفي سوق السندات، انخفض العائد على السندات الأمريكية القياسية لأجل عشر سنوات إلى 1.501% من 1.527% يوم الثلاثاء.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.