Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتعافى بعد أن هدأت بيانات الوظائف الأمريكية القلق بشأن الفيدرالي

By حزيران/يونيو 04, 2021 367

تعافى الذهب مقلصاً تراجعاته الأسبوعية إذ ساعدت زيادة أقل من المتوقع في الوظائف الأمريكية في تهدئة المخاوف من قيام الاحتياطي الفيدرالي بسحب التحفيز.

وأظهر تقرير لوزارة العمل يوم الجمعة أن الوظائف ارتفعت 559 ألف الشهر الماضي فيما كان متوسط تقديرات الخبراء الاقتصاديين في مسح بلومبرج يرجح زيادة 675 ألف. وانخفض الدولار وعوائد السندات الأمريكية بعد صدور التقرير. وساهم أيضا ضعف الدولار في تعزيز النحاس مكاسبه في بورصة لندن.

وكان تعثر الذهب بعدما صعد بأكبر قدر منذ 10 أشهر في مايو بسبب القلق من أن يؤدي نمو اقتصادي أسرع من المتوقع إلى إشعال ضغوط تضخم تدفع الحكومات والبنوك المركزية لسحب الدعم. ورغم تسارع التوظيف الأمريكي في مايو، بيد أن الزيادات ربما لن تكون كافية لدفع الاحتياطي الفيدرالي إلى تغيير سياساته في المدى القريب.

من جانبه، قال نعيم اسلام، كبير محللي السوق في أفا تريد، "أرقام اليوم أكدت صحة الموقف الحالي للفيدرالي تجاه السياسة النقدية، ومن الواضح جداً أن الضغط قد إنزاح الأن"."وواقع أن الفيدرالي من المرجح أن يبقي سياسته النقدية دون تغيير يساعد أسعار الذهب اليوم".

وارتفع السعر الفوري للمعدن النفيس 1.2%% إلى 1894.00دولار للأونصة بعد أن تهاوى 2% يوم الخميس. وينخفض المعدن حوالي 0.7% هذا الأسبوع.  

وقال جون وليامز رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك يوم الخميس أن الوقت الأن غير مناسب لتعديل البنك المركزي الأمريكي برنامجه لشراء السندات، لكن من المنطقي أن يناقش المسؤولون خيارات للمستقبل. وجاء ذلك بعد تعليقات من نظيره ببنك الفيدرالي  في فيلادلفيا، باتريك هاركر، الذي قال أنه من المناسب أن نقلص "ببطء وحرص" المشتريات في الوقت المناسب.

هذا وارتفعت الفضة في المعاملات الفورية، فيما انخفض البلاتين والبلاديوم. ونزل مؤشر بلومبرج للدولار 0.4% بعد صعوده 0.7% يوم الخميس. وارتفع النحاس للتسليم بعد ثلاثة أشهر في بورصة لندن للمعادن 1.8% إلى 9962.50 دولار للطن، بينما صعدت أيضا أغلب المعادن الأساسية الأخرى.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.