Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

إنتعاش أسعار النفط مع تراجع الدولار بعد بيانات التوظيف الأمريكية

By حزيران/يونيو 04, 2021 474

ارتفعت أسعار النفط بالتوازي مع صعود أوسع في السوق إذ ارتفعت الوظائف الأمريكية بما يكفي لإشاعة التفاؤل إزاء التعافي الاقتصادي لكن بدون إثارة مخاوف بشأن تقليص الاحتياطي الفيدرالي لجهود التحفيز.

وتتجه العقود الاجلة للخام الأمريكي صوب 70 دولار للبرميل، بينما صعد أيضا خام القياس العالمي برنت. ورغم تسجيل الخام مستويات مرتفعة جديدة هذا الأسبوع، بيد أن المتعاملين المتفائلين مازال يتوقعون أن يخترق برنت مستوى فني مهم عند 72.19 دولار بما يعزز التدفقات على السوق.

وأضافت الشركات الأمريكية 559 ألف وظيفة الشهر الماضي، أقل طفيفاً من متوسط التوقعات. ومع ذلك، غذت زيادة قوية في متوسط الأجور مخاوف التضخم مما أضعف الدولار وعزز جاذبية السلع المقومة بالعملة.

هذا ولاقت سوق النفط دعماً أيضا من تأجيل التوقعات بإحياء اتفاق نووي مع إيران، الذي ربما يخفف العقوبات على صادرات الخام من البلد المطل على الخليج العربي. وقال متحدث باسم الخارجية الأمريكية يوم الخميس أنه من المفترض عقد جولة سادسة من المفاوضات لإحياء الاتفاقية "وثمة توقع بأن تكون هناك جولات تالية بعدها".

وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم يوليو 50 سنت إلى 69.31 دولار للبرميل في أحدث تعاملات. وترتفع العقود الاجلة أكثر من 4% حتى الأن هذا الأسبوع.

وربح خام برنت تسليم أغسطس 43 سنت ليسجل 71.74 دولار للبرميل.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.