Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أسعار النفط تتأرجح بعد تسجيل الخام الأمريكي 70 دولار

By حزيران/يونيو 07, 2021 389

لم يطرأ تغير يذكر على أسعار النفط بعد أن لامس الخام الأمريكي 70 دولار للبرميل للمرة الأولى منذ أكتوبر 2018 مع إنحسار موجة صعود قادتها دلائل على ضيق المعروض.

وقفزت العقود الاجلة 5% الاسبوع الماضي لكن لم تتمكن من تجاوز 70 دولار يوم الاثنين. وكانت المدن في أوروبا مزدحمة بقدر إزدحامها في 2019، كما يستمر تزايد عدد الركاب الذين يمرون عبر نقاط تفتيش أمنية في الولايات المتحدة. وهذه أحدث دلائل على تعافي الطلب في العالم الغربي، ومن المتوقع أن يبقى الاستهلاك الإجمالي قوياً بحسب شركة بي.بي.

وأدى تعاف  قوي من تداعيات الفيروس في الولايات المتحدة والصين وأوروبا إلى صعود الأسعار بأكثر من 40% هذا العام. لكن تعافي الطلب كان متفاوتاً مع استمرار تفشي الوباء في أجزاء من أسيا. هذا وانخفضت واردات النفط الصينية، السبب الرئيسي وراء هذا الصعود، إلى أدنى مستوى لها منذ خمسة أشهر في مايو إذ أحجمت مصافي تكرير خاصة عن الشراء وسط تدقيق في حصص مشتريات أصدرتها الحكومة.

وارتفع الخام بأكبر قدر منذ منتصف أبريل الاسبوع الماضي، بدعم من فشل إيران والقوى الغربية في التوصل إلى اتفاق ينهي العقوبات الأمريكية على خام البلد المطل على الخليج العربي. وقالت الولايات المتحدة أنه قد تكون ثمة جولات إضافية من المحادثات بشأن عودة الإنضمام إلى اتفاق نووي مبرم في 2015، بينما أعلنت وكالة الطاقة الدولية الذرية يوم الاثنين أن الحوار وصل إلى مرحلة حاسمة قبيل مناقشات جديدة هذا الأسبوع.

وانخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم يوليو سنتين إلى 69.60 دولار للبرميل في الساعة 3:52 مساءً بتوقيت القاهرة. ونزل خام برنت تعاقدات أغسطس 8 سنت إلى 71.81 دولار للبرميل.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.