Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار تحت ضغط قبل بيانات واجتماعات بنوك مركزية

By حزيران/يونيو 07, 2021 381

تراجع الدولار يوم الاثنين مع ترقب المستثمرين اجتماعات البنكين المركزيين الأوروبي والأمريكي وقراءة مهمة للتضخم الأمريكي بعد صدور بيانات أضعف من المتوقع للوظائف يوم الجمعة.

وفرضت بيانات الوظائف الأمريكية يوم الجمعة ضغطاً على الدولار مع مراهنة المستثمرين على أن نمو الوظائف لم يكن قوياً بالقدر الكافي الذي يرفع التوقعات بتشديد الاحتياطي الفيدرالي لسياسته النقدية.

ولم يطرأ تغير يذكر على أزواج العملات الرئيسية  فيما تراجع مؤشر ستاندرد اند بورز 500 بشكل طفيف في غياب بيانات اقتصادية أمريكية تساعد في إعطاء إتجاه يوم الاثنين.

ونزل مؤشر الدولار 0.1% بينما صعد قليلا اليورو إلى 1.2177 دولار.

من جانبها، قالت كيت جوكز، رئيسة استراتجية تداول العملات في سوستيه جنرال أن سوق العملات لا ترى مبرراً لقيام الاحتياطي الفيدرالي بتعديل سياسته النقدية، "بالتالي مازلنا نشهد سياسة نقدية تيسيرية في الولايات المتحدة".

وسيتطلع المشاركون في السوق إلى بيانات التضخم الأمريكية واجتماع البنك المركزي الأوروبي، كلاهما يوم الخميس.

وتشير النبرة التي تميل للتيسير النقدي من مسؤولي البنك المركزي الأوروبي إلى أن البنك لا يتعجل إبطاء وتيرة شراء السندات بموجب برنامجه الطاريء البالغ حجمه 1.85 تريليون دولار.

كما بدا أن مستثمري العملات يتجاهلون أنباء عن توصل الولايات المتحدة وبريطانيا ودول غنية أخرى  إلى اتفاق يوم السبت لجمع مزيد من الأموال من شركات متعددة الجنسيات مثل مازون وجوجل والحد من الحافز لديها لتحويل أرباحها إلى ملاذات ضريبية في الخارج.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.