Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

انخفاض الذهب بفعل صعود الدولار قبل بيانات مرتقبة

By حزيران/يونيو 08, 2021 374

نزل الذهب يوم الثلاثاء مع صعود الدولار الذي أبطل الأثر الإيجابي لانخفاض في عوائد السندات الأمريكية، ومع ترقب المستثمرين بيانات التضخم الأمريكية التي قد تؤثر على الجدول الزمني للاحتياطي الفيدرالي لتقليص الدعم النقدي.

وانخفض السعر الفوري للذهب 0.4% إلى 1891.47 دولار للأونصة في الساعة 1547 بتوقيت جرينتش، كما تراجعت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 0.2% إلى 1894.40 دولار.

فيما صعد مؤشر الدولار 0.2% ليحد من جاذبية الذهب لحائزي العملات الأخرى، بينما انخفضت السندات الأمريكية القياسية إلى أدنى مستوى في شهر.

من جانبه، قال فيليب ستريبل، كبير محللي السوق في بلو لاين فيوتشرز بشيكاغو، "هذا شد وجذب بين المتفائلين والمتشائمين تجاه الذهب عند مستوى 1900 دولار"، لافتاً إلى ان انخفاض عوائد السندات هو "أفضل" تأثير إيجابي في المدى القريب، بينما صعود الدولار والأسهم له تأثير سلبي.

وأشار محللون إلى أن صدور بيانات أعلى من المتوقع لمؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي يوم الخميس قد يثير بعض المخاوف من قيام الاحتياطي الفيدرالي بتقليص سياسته النقدية التوسعية ويقود أسعار الذهب للانخفاض.

وأشارت أيضا وزيرة الخزانة جانيت يلين إلى أن بيئة تتسم بارتفاع طفيف لأسعار الفائدة "سيكون من الناحية الفعلية أمراً إيجابياً للمجتمع والاحتياطي الفيدرالي".

لكن قال ستريبل أن سياسة الاحتياطي الفيدرالي سيشكلها على الأرجح حالة سوق العمل الأمريكية وتعافيها.

وقال بنك سوستيه جنرال أن أسعار الذهب قد تصل إلى 2000 دولار بنهاية 2021.

وربما إستمدت جاذبية الذهب كوسيلة تحوط من التضخم دعماً أيضا من تراجعات مؤخراً في العملات الرقمية التي أعادت إقبال بعض المستثمرين على المعدن كملاذ أمن، وفق ما قاله مايكل ماتسويك، مدير التداول في يو.إس جلوبال إنفتسورز.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.