Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتوقف دون حراك مع ترقب السوق إشارات عن التضخم الأمريكي

By حزيران/يونيو 09, 2021 366

لم يطرأ تغيير يذكر على أسعار الذهب يوم الأربعاء مع ترقب المستثمرين بيانات التضخم الأمريكية التي قد تشكل مسار السياسة النقدية للاحتياطي الفيدرالي.

وإستقر السعر الفوري للذهب عند 1893.60 دولار للأونصة في الساعة 1408 بتوقيت جرينتش، بينما زادت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 0.2% إلى 1897.20 دولار.

وسينصب تركيز المتداولين على تقرير مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي يوم الخميس بحثاً عن علامات على أن الاحتياطي الفيدرالي قد يبدأ تقليص سياسته النقدية بالغة التيسير. كما سيراقب المشاركون في السوق أيضا اجتماع للبنك المركزي الأوروبي في نفس اليوم.

من جانبه، قال ديفيد ميجر، مدير تداول المعادن في هاي ريدج فيوتشرز، أن أساسيات السوق تبقى مواتية للمعادن النفيسة حيث يبدو أن الفيدرالي متمسك "جداً" بفكرة أن الاتجاهات الحالية للتضخم مؤقتة وبالتالي من المرجح أن تبقي السياسة النقدية تيسيرية في الوقت الحالي.

وأضاف ميجر أنه بينما قد تكون هناك ردة فعل تلقائية في السوق إذا تجاوز التضخم التوقعات، إلا أن الفيدرالي رغم ذلك سيتمسك على الأرجح بوجهة نظره أن القفزة في التضخم غير مستدامة.

وسيعقد البنك المركزي الأمريكي اجتماعه للسياسة النقدية لمدة يومين الاسبوع القادم.

في نفس الأثناء، يقيم أيضا المشاركون في السوق بيانات من الصين—ثاني أكبر مستهلك للذهب في العالم—التي أظهرت أن أسعار المنتجين في مايو ارتفعت بأسرع وتيرة منذ أكثر من 12 عام، بينما زادت أسعار المستهلكين للشهر الثالث على التوالي.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.