Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يحول خسائره إلى مكاسب بعد بيانات التضخم الأمريكية

By حزيران/يونيو 10, 2021 366

محت أسعار الذهب تراجعات تكبدتها في تعاملات سابقة لتتحول للارتفاع يوم الخميس بعدما أظهرت بيانات أن أسعار المستهلكين الأمريكية ارتفعت أكثر من المتوقع الشهر الماضي.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 1892.34 دولار للأونصة في الساعة 1549 بتوقيت جرينتش، بعد تسجيله في تعاملات سابقة أدنى مستوى له منذ الرابع من يونيو عند 1869.46 دولار.

وإستقرت العقود الاجلة الأمريكية للذهب دون تغيير يذكر عند 1895.50 دولار للأونصة.

من جانبه، قال إدوارد مويا، كبير محللي السوق لدى شركة أوندا، "الاستنتاج الرئيسي (من بيانات التضخم) هو أن السوق تؤمن بشدة أن الاحتياطي الفيدرالي لن يغير موقفه في أي وقت قريب".

وأشار مويا إلى أن الذهب يتعرض لبعض الضغوط، لكن في النهاية الإعتقاد بأن التضخم "المنفلت" ، الذي قد يؤدي إلى تشديد سياسة الفيدرالي، أمر مستبعد من المتوقع أن يبقي المعدن مدعوماً، مضيفاً أن الاجتماع القادم للاحتياطي الفيدرالي الاسبوع القادم قد يكون محفزاً في المدى القريب لرفع أسعار الذهب.

وقد أظهرت بيانات أن نمو أسعار المستهلكين الأمريكية تسارع في مايو حيث إستمر انحسار قبضة جائحة فيروس كورونا على الاقتصاد في تعزيز الطلب الداخلي.

كما انخفضت أيضا طلبات إعانة البطالة الأسبوعية إلى أدنى مستوى لها منذ حوالي 15 شهر.

وجاءت البيانات بعد أن جدد البنك المركزي الأوروبي تعهده بمواصلة وتيرة أسرع لشراء السندات. هذا وقال كارستن فريتش، المحلل في بنك كوميرتز، أن الذهب يلقى دعماً من التكهنات بأن الزيادة في مؤشر الأسعار الأمريكي لن تكون كافية لإجبار الاحتياطي الفيدرالي على تغيير موقفه المؤيد للتيسير النقدي.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.