Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاسترليني بصدد ثاني انخفاض أسبوعي بسبب السلالة دلتا و"حرب النقانق"

By حزيران/يونيو 11, 2021 455

انخفض الاسترليني 0.5% يوم الجمعة متجهاً نحو ثاني خسارة أسبوعية على التوالي مقابل الدولار بعد أن فشلت بيانات اقتصادية في إبهار المستثمرين، كما تضررت المعنويات أيضا من متاعب تجارية في أعقاب البريكست تدور حول أيرلندا الشمالية.

وارتفع الناتج المحلي الإجمالي لبريطانيا بنسبة قياسية 27.6% في أبريل مقارنة بالعام السابق عندما كان الفيروس متفشياً. لكن بقي الناتج الاقتصادي أقل 3.7% عن مستوياته قبل الوباء. وأظهرت البيانات أيضا انخفاضاً مفاجئاً في إنتاج قطاعي الصناعة والبناء في أبريل.

ومقابل الدولار، كان الاسترليني منخفضاً 0.5% عند 1.4107 دولار في الساعة 1450 بتوقيت جرينتش، بعد نزوله إلى أدنى مستوى في شهر عند 1.4071 دولار يوم الخميس. وصعد 0.15% أمام اليورو إلى 85.75 بنس بعدما لامس ذروة أسبوع.

من جانبها، قالت جاني فولي، رئيس استراتجية تداول العملات في رابو بنك، "بيانات الناتج المحلي الإجمالي البريطاني هذا الصباح، رغم أنها قوية، إلا أنها لم تلب توقعات السوق. أيضا، التقارير عن أن إعادة فتح الاقتصاد قد يتأجل لما بعد 21 يونيو من المتوقع أن يحد من الحماس تجاه الاسترليني مقابل اليورو".

وكان من المقرر أن ترفع انجلترا بالكامل قيود الإغلاق يوم 21 يونيو، بدعم من توزيع سريع للقاحات الذي عزز التوقعات الاقتصادية لبريطانيا.

لكن بما أن سلالة دلتا  لكوفيد-19 التي إكتشفت لأول مرة في الهند تنتشر سريعاً وتمثل أكثر من 90% من الإصابات الجديدة، فمن المتوقع أن يقرر رئيس الوزراء بوريس جونسون يوم الاثنين ما إذا كان يؤجل إعادة الفتح.

ويتعرض الاسترليني لضغوط هذا الأسبوع بعد أن فشلت بريطانيا والاتحاد الأوروبي في الاتفاق على حلول لمشاكل تجارية بعد البريكست في أيرلندا الشمالية.

ووصفت وسائل الإعلام البريطانية الخلاف "بحرب النقانق" لأنه يؤثر على حركة اللحوم المبردة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.