Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مؤشر الداو يقود خسائر وول ستريت وعوائد السندات قصيرة الأجل تقفز

By حزيران/يونيو 18, 2021 940

انخفضت الأسهم الأمريكية لليوم الرابع على التوالي، مواصلة نوبة من التقلبات أوقد شراراتها تحول مفاجيء إلى التشديد النقدي من بنك الاحتياطي الفيدرالي والتي ربما فاقم من حدتها يوم الجمعة إنقضاء أجل عقود آجلة وعقود خيارات في الأسهم. كما هبطت أسعار سلع مثل النحاس بينما لامس الدولار أعلى مستوياته منذ شهرين.

وإتجه مؤشر داو جونز الصناعي، الذي يقيس ما يعرف بأسهم القيمة، نحو أسوأ أداء أسبوعي منذ يناير مع تخلي المستثمرين عن معاملات مرتبطة بالتوقعات بمعدلات متسارعة للنمو الاقتصادي والتضخم. فيما انخفض مؤشر ناسدك 100 الذي تطغى عليه شركات التقنية من مستوى قياسي مرتفع.

وقفزت عوائد سندات الخزانة الأمريكية قصيرة الآجل بعدما قال جيمز بولارد رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في سنت لويس لشبكة سي.ان.بي.سي أن البنك المركزي بدأ يناقش تقليص وتيرة شراء السندات المتعلق بالجائحة.

بدوره، قال جيورجيو كابوتو، كبير مديري الصناديق في جيه آو هامبرو كابيتال مانجمنت، "إعادة التدوير المعكوس يستمر". "في مرحلة ما، إتباع الفيدرالي لنهج ينحاز للتشديد النقدي لن يكون في صالح أي أحد، حتى أسهم التكنولوجيا".

وتشهد الأسواق التي تستفيد بوضوح من إعادة فتح الاقتصاد تراجعات، مع إتجاه النحاس نحو أسوأ أسبوع له منذ بداية الجائحة.

وربما تكون هناك بعض التقلبات في وقت لاحق عندما يحل آجل عقود خيارات وعقود آجلة للمؤشرات والأسهم، في حدث يعرف ب Triple Witching.

هذا وتكبدت الأسهم الأوروبية أكبر انخفاض لها منذ شهر، مع توقف أطول فترة مكاسب منذ 1999 بفعل تحول الاحتياطي الفيدرالي نحو التشديد النقدي.

وفي أحدث معاملات، انخفض مؤشر ستاندرد اند بورز 500 بنسبة 1.2%، أكثر من أي خسارة على أساس إقفال منذ 12 مايو. ونزل مؤشر ناسدك المجمع 1%، أكثر من أي خسارة على أساس إقفال منذ الثالث من يونيو.

فيما هوى مؤشر داو جونز الصناعي 1.4% أو حوالي 400 نقطة، في خامس جلسة على التوالي من التراجعات، وهي الفترة الأطول منذ 27 يناير.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.