Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

بعد إختراق 75 دولار... النفط يتراجع وسط قلق بشان السياسة الإنتاجية لأوبك بلس

By حزيران/يونيو 22, 2021 429

تراجعت أسعار النفط مع تقييم المستثمرين أنباء عن أن روسيا ودول أخرى بأوبك+ يفكرون في زيادة الإنتاج.

وتأرجحت العقود الاجلة للخام الأمريكي بين مكاسب وخسائر يوم الثلاثاء ونزل خام برنت بعد تجاوزه 75 دولار للبرميل في ساعات التداول الأسيوية. وبينما تظهر مؤشرات الأسعار وبيانات المخزونات نموذجاً من تفوق الطلب على المعروض، إلا أنه توجد مخاوف من أن أوبك+ ستزيد الإنتاج.

وسيجتمع تحالف أوبك+ الاسبوع القادم وأفادت أنباء بأن روسيا—التي تقود بشكل مشترك التحالف مع السعودية—تدرس مقترحاً بأن تستمر المجموعة في إحياء الإنتاج المتوقف في أغسطس.

في نفس الأثناء، تؤدي قوة الدولار أيضا إلى الحد من جاذبية السلع المسعرة بالعملة.

ودعم التقدم العالمي في جهود التطعيم تعافياً قوياً للاستهلاك في الولايات المتحدة والصين وأوروبا، مما رفع أسعار الخام القياسي إلى نطاق ال70 دولار للبرميل. وفي الولايات المتحدة، قفز الطلب على الوقود الاسبوع الماضي إلى أعلى مستوى هذا العام.

وإحتفظت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وشركائها بالانضباط في الموقف الرامي إلى إستعادة الإمدادات المتوقفة خلال الوباء. وستجتمع المجموعة يوم الأول من يوليو للنظر في زيادة جديدة. وبينما أشارت السعودية إلى أنها تفضل الإحتفاظ بموقف حذر، بيد أن التعافي القوي في الطلب يفرض ضغوطا على المملكة لضخ كميات أكبر من الخام.

ونزل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم يوليو 30 سنت إلى 73.36 دولار للبرميل في الساعة 5:09 مساءً بتوقيت القاهرة. وانخفض خام برنت تعاقدات أغسطس 9 سنت إلى 74.81 دولار.

لكن من المستبعد أن تزيد أوبك+ الإنتاج بشكل كبير بينما تستمر المفاوضات حول اتفاق إيران النووي.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.